يوليو 16, 2024 12:43 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني عبدالعزيز وعبدالله

نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني عبدالعزيز وعبدالله

 

رفع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ بمناسبة نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني عبدالعزيز وعبدالله التي أجريت مساء أمس بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.
وأكد سموه على ما يوليه خادم الحرمين الشريفين ــ أيده الله ــ من اهتمام بالقطاع الصحي بالحرس الوطني وما يلقاه من دعم ورعاية للنهوض بمستوى الخدمة الصحية في وطننا الكريم كان آخرها هذا الصرح الطبي المتخصص للأطفال الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ وافتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الشهر الماضي.
وأشاد سموه بالجهد المميز لأعضاء الفريق الطبي السعودي برئاسة المستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله الربيعة، مقدرا جهود منسوبي الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني كافة، ومتمنيا لهم المزيد من النجاحات والتوفيق في أداء رسالتهم لخدمة الوطن والمواطن.
وكان الفريق الطبي الجراحي السعودي المتخصص برئاسة المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أنهى مساء أمس عملية فصل التوأم السيامي اليمني (عبدالعزيز وعبدالله) بنجاح، بعد أكثر من 10 ساعات متواصلة، بمشاركة أكثر من 30 طبيبا من أبرز الاستشاريين السعوديين في تخصصات مختلفة، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، بوزارة الحرس الوطني في الرياض.
وكانت عملية الفصل قد تمت عبر ثمان مراحل، بدأت المرحلة الأولى بتخدير التوأم واستغرقت ساعتين ونصف، ثم مرحلة التجهيز للعملية، بعد ذلك بدأت العملية الجراحية، وفي المرحلة الرابعة تم فصل الأمعاء والكبد، ثم المرحلة الخامسة حيث كان الفريق يعمل على المسالك البولية واستغرقت ساعتين، وفي المرحلة السادسة جراحة العظام، وفي المرحلة السابعة التي استغرقت ثلاث ساعات انقسم الفريق الجراحي إلى قسمين أحدهما مع الطفل عبدالعزيز والآخر مع الطفل عبدالله وتم فيها إعادة التشكيل لكلا الطفلين.
وفي المرحلة الثامنة والأخيرة كانت مرحلة التغطية والتضميد التي شارك فيها جميع الطاقم وتم فيها إغلاق الجروح ووضع الضمادات للتوأم ونقلهما إلى قسم العناية المركزة للأطفال لحين اكتمال فترة علاجهما بإذن الله.
ورفع والد التوأم اليمني (عبدالعزيز وعبدالله) الشكر لله عز وجل أن من عليه بنجاح عملية الفصل لطفليه.
وأزجى الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتوجيهه -حفظه الله- بإجراء عملية الفصل لطفليه ورعايتهما والاهتمام بهما، سائلا المولى عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء.
كما عبر عن شكره للفريق الطبي والجراحي برئاسة الدكتور عبدالله الربيعة على جهدهم الذي بذلوه لعملية فصل التوأم.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …