أبريل 17, 2024 8:56 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / معالي وزير الثقافة والإعلام يرأس اجتماع مجلس إدارة ” واس “

معالي وزير الثقافة والإعلام يرأس اجتماع مجلس إدارة ” واس “

عقد مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية اجتماعا الليلة الماضية بمقر “واس” في الرياض برئاسة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي رئيس المجلس.
وفي مستهل الجلسة رفع معالي الدكتور الطريفي خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه- على ما تلقاه وزارة الثقافة والإعلام والهيئات المرتبطة بها من دعم ومساندة للقيام بمهامها ومسؤولياتها في إبراز دور المملكة العربية السعودية عربياً وإسلامياً ودولياً , وعلى الصعيد المحلي ومواكبة ما تعيشه من نمو وتقدم مضطرد في مختلف المجالات والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.
كما أعرب معاليه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على ما تحظى به الوزارة من اهتمام ورعاية من سموهما الكريمين -حفظهما الله- وما يقدمانه لها من دعم .
ورحب الوزير الطريفي خلال كلمته بأعضاء المجلس مبدياً سعادته بالعمل معهم.
وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الدور المهم والمتميز لواس على الصعيد الإعلامي داخلياً وخارجياً.
وأبدى تطلعه إلى تحقيق المزيد من التطور في المجالين المهني والتقني والمواكبة الرائدة لما تعيشه وسائل الإعلام وأدواته من تطور دائب في مختلف مجالاته.
وأعرب معاليه عن شكره لمعالي رئيس وكالة الأنباء السعودية والعاملين فيها على ما يقومون به من جهد ملموس للارتقاء بالعمل الإعلامي في “واس” متمنياً أن تقدم هذه الاجتماعات الفائدة والتطوير لها وتحسين أدائها.
بعدها ألقى معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين نائب رئيس المجلس كلمة رحب فيها باسمه واسم أعضاء المجلس بمعالي رئيس المجلس الدكتور عادل بن زيد الطريفي مقدراً لمعاليه الدعم غير المحدود الذي تلقاه الوكالة وتذليل مختلف الصعاب أمامها كي تواصل عطاءها وإبداعها.
وقد اطلع المجلس خلال الجلسة على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ عدداً من القرارات حيث أقر المجلس الحساب الختامي لواس للعام المالي 1435 / 1436 هـ ووافق على عدد من الترقيات ، كما فوض معالي رئيس “واس” أو من ينيبه باستكمال التباحث بين “واس” ووكالة أنباء كيوديو اليابانية وتوقيع مذكرة التعاون معها.
كما ناقش المجلس عددا من البرامج التطويرية للوكالة ووجه بدراستها واستكمال العمل بها .

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …