أبريل 15, 2024 12:35 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / قصف على مطار عدن ..والمقاومة في طريقها لتطهير ما تبقى من الحوافيش – صورة

قصف على مطار عدن ..والمقاومة في طريقها لتطهير ما تبقى من الحوافيش – صورة

أفادت مصادر سكاي نيوز عربية أن مقاتلات عاصفة الحزم قصفت مواقع لميليشيات تابعة للحوثيين ولعلي عبدالله صالح في مطار عدن، مشيرة إلى أن المقاومة الشعبية تحاصره من محورين

من جهة أخرى، بلغت آخر حصيلة هجوم مسلحي القبائل على المتمردين الحوثيين في منطقة حمة صرار في محافظة البيضاء أكثر من 20 قتيلاً، بينما تم أسر 6 آخرين.  ورداً على ذلك، شن المتمردون الحوثيون حملة اعتقالات واسعة في أوساط المواطنين.

وفي الضالع أيضاً ارتفعت حصيلة قتلى المواجهات بين الحوثيين ولجان المقاومة الشعبية في المدينة إلى 35 قتيلاً، بينهم 26 متمرداً حوثياً.

وبذلك يرتفع عدد القتلى من المتمردين الحوثيين في منطقتين فقط من مناطق القتال في اليمن إلى 46 قتيلاً على الأقل.

وشهدت مناطق أخرى من اليمن معارك وقصفا لطائرات التحالف العربي، أسفرت كذلك عن مقتل ما لا يقل أن 17 مسلحاً حوثياً، منهم 10 في معارك بمدينة تعز، و7 في عتق، كبرى مدن محافظة شبوة، في هجوم ليلي على مواقعهم شنه مسلحو قبائل في المنطقة، كما ذكرت مصادر قبلية.

ويبدو أن هذا الهجوم في مدينة عتق دفع المتمردين الحوثيين إلى تنفيذ حملة اعتقالات في وقت لاحق الأحد.

وفي عدن، هاجم عناصر لجان المقاومة الشعبية عدة مواقع للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح في عدة مناطق من المدينة.

وفي إطار عملية “عاصفة الحزم”، قتل شخص وأصيب 7 آخرون في قصف طيران التحالف لمواقع للمسلحين للحوثيين في مفرق الطلح في محافظة صعدة شمالي اليمن، وفقاً لمصادرنا.

وذكرت مصادرنا أيضاً أن طيران التحالف شن غارة جوية استهدفت رتلاً عسكرياً للحوثيين ولصالح في جبل ثرة المطل على مدينة لودر محافظة أبين.

أما في الحديدة، فقد ذكرت مصادرنا أن قيادياً ميدانياً في ميليشيات الحوثي قتل أثناء اشتباكات مع المقاومة الشعبية في المدينة الساحلية.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …