يوليو 13, 2024 7:22 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / قبائل مأرب تحشد 35 ألف مقاتل.. وتقتل وتأسر 16 حوثيا

قبائل مأرب تحشد 35 ألف مقاتل.. وتقتل وتأسر 16 حوثيا

متابعة –

أعلنت قبائل مأرب الواقعة شمال العاصمة صنعاء مساء اليوم جاهزيتها القتالية لمواجهة القوات التابعة لمليشيا الحوثي المدعومة بقوات عسكرية موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. وقال أحد المشايخ من مطارح نخلا والسحيل طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الأنباء الألمانية، إن قبائل مأرب حشدت 35 ألف مقاتل بجميع أسلحتهم المتوسطة والثقيلة، لمواجهة أي خطر قادم من الحوثيين.
وأوضح المصدر أن القبائل أحاطت بالمحافظة، من جميع الاتجاهات، وأن المحافظة في حالة استنفار قصوى، ومتحسبة لأي طارئ، أو تهديد من قبل الحوثيين الذين يحاولوا السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط.
وأشار المصدر إلى أن قبائل مأرب تصدت اليوم لمسلحين حوثيين كانوا على متن ثلاث دوريات عسكرية في منطقة مراد، حيث قتل خلال الاشتباكات التي نشبت بين الطرفين 7 حوثيين، وأسرت القبائل 9 آخرين. و بحسب المصدر فإن القبائل سيطرت على الدوريات الثلاث التي كان على متنها المسلحون التابعون للحوثي.
وفي السياق نفسه، أكدت اللجنة الأمنية في مأرب، برئاسة محافظ المحافظة سلطان العراده اليوم الأحد، التزامها التام بالوقوف مع الشرعية الدستورية ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …