فبراير 24, 2024 8:51 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / عسيري: لن نسمح لكائن من كان بدعم الحوثيين .. وسنمنعهم من التحرك أرضا

عسيري: لن نسمح لكائن من كان بدعم الحوثيين .. وسنمنعهم من التحرك أرضا

متابعة –

أكد العميد ركن أحمد عسيري المستشار بمكتب وزير الدفاع، المتحدث الرسمي باسم تحالف عاصفة الحزم، أن القوات الجوية لعاصفة الحزم نفذت 128 طلعة جوية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ضد مواقع تسيطر عليها الميليشيات الحوثية في مدن عدن وتعز وصنعاء.
وقال العميد أحمد عسيري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين بالرياض، أن قوات التحالف على تنسيق كامل مع اللجان الشعبية في عدن وتقدم الدعم لمواجهة ميليشيات الحوثي، مؤكدا أن هناك تقدم واضح من ناحية اللجان الشعبية في مقابل أعمال دفاعية من الميليشيات الإرهابية خاصة في منطقة خور مكسر ومعلا.
وقال المتحدث العسكري أن بعض القبائل التي استضافت الميليشيات الحوثية ومعداتهم ستكون أهداف مشروعة، مؤكداً فى الوقت ذاته أنه لن يسمح لأي أحد من كان من تقديم أي دعم للميليشيات الحوثية.
وأكد العميد أحمد عسيري أن اللجان الشعبية في تعز لازالت في مواجهة مستمرة مع الميليشيات الحوثية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن مقاتلات عاصفة الحزم استهدفت عدد من المواقع لميلشيات الحوثي في المدينة.
وفي صنعاء، أكد العميد أحمد عسيري أن قوات التحالف قصفت أحد مواقع الصواريخ الباليستية (سكود) ومحطات وقود سيطرت عليها الميليشيات الحوثية في منطقة فج عطان.
وعلى صعيد العمليات البرية، أشار المتحدث العسكري أن العمليات البرية على الحدود الجنوبية مستمرة في استهداف تحركات الحوثيين، وأن الموقف على الحدود في مقدور القوات المتواجدة، معربا عن تقديره لمباردة رجال القبائل السعودية.
وثمّن المتحدث العسكري عودة عدد من القادة العسكريين من ضباط الجيش اليمني لدعم الشرعية، ومنهم قائد اللواء (37)، مجددًا دعوته لبقية قادة الألوية في الجيش للعودة لدعم الشرعية، لإنهاء عمليات القتال التي لا طائل منها سوى الإضرار بالمواطنين اليمنيين.
وأوضح العميد عسيري، أن أعمال الإغاثة مستمرة على وتيرة جيدة، حيث وصلت اليوم إحدى السفن من جيبوتي إلى ميناء عدن، وهي تحمل مواد غذائية، قامت بإيصالها ثم نقلت بعض الجرحى والمصابين لجيبوتي لتقديم الرعاية الطبية لهم، مؤكدًا استمرار هذه الأعمال بالتنسيق مع الحكومة اليمنية واللجنة التي أنشئت لهذا الغرض .
كما نوّه بأهمية الالتزام بإجراءات الإخلاء والإجلاء والتواجد في المطارات وضرورة الالتزام بالمواعيد، مشيرًا إلى أن طائرةً تابعةً لأطباء بلا حدود، كانت قد وصلت إلى مطار صنعاء، ومن المفترض أن تترك المطار في السابعة صباحًا، ولكنها لم تغادر حتى الآن، نظرًا لوجود إجراءات تعسفية من المليشيات الحوثية، وذلك يؤكد أن المليشيات تهدف إلى العبث والإضرار بالمواطن اليمني، ومنع الأطباء من ممارسة أعمالها، مؤكدا أن منع الأطباء من ممارسة أعمالها وتقديم الرعاية للجرحى والمصابين، يضر بأعمال الإغاثة التي تتم داخل الجمهورية اليمنية، داعيًا المنظمات الإنسانية لتوثيق هذه الأعمال ليتم محاسبة كل من تسبب في تلك الإجراءات.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …