يوليو 17, 2024 5:04 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / باحث شرعي: موعد ليلة القدر ثابت ليلة 27

باحث شرعي: موعد ليلة القدر ثابت ليلة 27

أكد أستاذ الحديث في جامعة الباحة الدكتور أحمد العمودي ثبات موعد ليلة القدر، وأن الدلائل تشير إلى أنها ليلة 27 من رمضان. مجددا موقفه اللافت إلى أن «الأدلة والآثار تدل على ثبوتها في ليلة بعينها لا تتغير ولا تتبدل بحسب ما روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وما روي عن مجموعة من الصحابة الكرام ومنهم عمر بن الخطاب وحذيفة بن اليمان وأبي بن كعب وعبدالله بن مسعود وغيرهم من الصحابة رضوان الله عليهم جميعا».

ويضيف العمودي لـ «عكاظ»: إن المتأمل لكلام السلف والخلف ومنه ما قرره ابن تيمية يتضح له بأن ليلة القدر هي ليلة 27 فقط لا تتبدل ولا تتغير ولا تخرج عن هذه الليلة، مستدلا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «ليلة القدر ليلة سبع وعشرين»، وفي رواية «التمسوا ليلة القدر ليلة سبع وعشرين»، و«تحروا ليلة القدر ليلة سبع وعشرين»، و«من كان منكم متحريها فليتحرها ليلة سبع وعشرين».

وأشار العمودي إلى أن عمر بن الخطاب وحذيفة بن اليمان، «رضي الله عنهما، كانا يريان أن ليلة القدر ليلة 27 من رمضان، وأن أُبي بن كعب كان يحلف بالله أنها ليلة 27». ويستند الداعية العمودي في قوله إلى أبواب في كتب الحديث منهم المنذري الذي بوّب «أن ليلة القدر ليلة 27 والقرطبي وثق في باب أن ليلة القدر ليلة 27 ، والإمام أحمد حين قال: أرجى الليالي عندي لليلة القدر أنها ليلة 27، كما ذهب الإمام الألباني إلى إنها ليلة 27».

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …