يوليو 25, 2024 7:40 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / «المختبر البيطري» بـ«الباحة» 4 سنوات من التعثر

«المختبر البيطري» بـ«الباحة» 4 سنوات من التعثر

شكا عدد من مراجعي إدارة الزراعة بمنطقة الباحة من تعثر مشروع المختبر البيطري بالمنطقة، مشيرين إلى أن العمل متوقف فيه منذ ما يزيد على أربع سنوات، مؤكدين أهمية تشغيله لفحص العينات التي تؤخذ من الماشية النافقة أو المصابة لمعرفة أسباب الأمراض، التي تصيبها؛ لتلافي إصابتها، لا سيما أن بعض الأمراض تسببت في نفوق أعداد كبيرة منها.
نفوق المواشي
وفيما طالب عبدالله الغامدي بسرعة استكمال المشروع، حيث إنه سيخدم شريحة كبيرة من المواطنين، قال أحمد الزهراني:»إن تأخر مبنى المختبر يسبب لنا إشكالية، فعندما يصاب عدد بسيط من الماشية بمرض معد، نضطر إلى إرسال العينات إلى الوزارة، وتتأخر وصول النتائج، مما يتسبب في نقل المرض لبقية الماشية قبل اكتشاف المرض».
ضرورة ملحة
وأكد المواطن سعد الغامدي صاحب أغنام أن وزارة الزراعة تعلم بأن منطقة الباحة بحاجة لمختبر بيطري متطور، لذا أنشأت المبنى الخاص به، لكنه لم يكتمل، مطالبا بسرعة الانتهاء من المبنى، مؤكدا أنه سيخدم شريحة كبيرة من منطقة الباحة ومحافظاتها وقراها.
وأيده الرأي كل من عائض الغامدي وخالد العمري، مشيرين إلى أنهما تفاجآ بتوقف العمل في مبنى المختبر، لافتين إلى أنه على الرغم من تعثره منذ أربع سنوات، إلا أن وزارة الزراعة لم تحرك ساكنا حتى الآن.
وقالا:»على الرغم من أن إدارة الزراعة بالمنطقة تتعاون مع مربي الماشية من خلال العيادة البيطرية والفروع التابعة لها وتقدم الخدمات لهم، إلا أن وجود المختبر البيطري أصبح ضرورة ملحة، لا سيما مع ازدحام العيادات البيطرية».
من جانبه، أوضح مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة الباحة المهندس سعيد جار الله الغامدي أن إدارة المختبرات البيطرية بالوزارة تولت الإشراف وتم عمل الشروط والمواصفات وجداول الكميات للمختبر بالباحة بالتعاون مع مكاتب استشارية وشركات متخصصة في أعمال المختبرات وطرحه للمنافسة العامة، وتم فتح المظاريف بتاريخ ١٤٣٥/١١/١٥هـ، وبمشيئة الله تعالى قريبًا يتم تعميد المقاول الجديد والبدء في استكمال الأعمال المتبقية في المختبر

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …