يوليو 16, 2024 12:32 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / السفارة السعودية ببريطانيا : المملكة لن تتغاضى عن التدخلات الخارجية بقضية رائف بدوي

السفارة السعودية ببريطانيا : المملكة لن تتغاضى عن التدخلات الخارجية بقضية رائف بدوي

 

شددت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة على أن المملكة العربية السعودية لن تتسامح إزاء تدخل الجهات الخارجية في شؤونها الداخلية، وذلك رداً على التصريحات التي صدرت مؤخراً من قبل بعض الدول والمنظمات الدولية ووسائل الإعلام حول قضية المواطن السعودي رائف بدوي، مؤكدة أن المملكة العربية السعودية لن تتغاضى أيضاً عن مثل هذه التدخلات المسيئة والمثيرة للسخرية ضد نظام العدالة الجنائية السعودي المستقل.

وأكدت السفارة في بيان صحفي اليوم أنه من المهم الإشارة إلى أن القضية المعنية أديرت وفقاً لقوانين المملكة الشرعية، وعلى يد قاض متمكن تتمثل مهمته في تنفيذ قوانين البلاد، مجددة التأكيد على دعم المملكة وحمايتها لاستقلالية السلطة القضائية المستقلة ومعاملتها لجميع المواطنين على أساس مبدأ المساواة.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، في تعليق على ما يتردد من بعض الجهات الخارجية في هذا الشأن: “إن سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة تعمل على تعزيز العلاقات الإيجابية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة. ومن أجل القيام بهذا الأمر؛ فإننا ندعم استقلالية الأنظمة القضائية في الدول الأخرى؛ وبالتالي فإننا نتوقع من الآخرين نفس الاحترام للأحكام التي تصدرها المحاكم في المملكة العربية السعودية بنفس درجة الاحترام التي نوليها لنظام المحاكم في الدول الأخرى”.

وجددت السفارة التشديد على إدانة المملكة العربية السعودية وبشدة تدخل الأطراف الأجنبية في شؤونها الداخلية، والسيادة مبدأ لا تقبل المملكة العربية السعودية مطلقا المساس به بل يجب معاملته بأقصى درجات الاحترام. وكما هو متوقع من أي دولة تحافظ على سيادتها واستقلالية أنظمتها القضائية؛ فإن المملكة ترفض وبشكل قاطع أي نوع من الضغط الخارجي من أي كيان على إجراءات النظام القضائي.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …