يوليو 25, 2024 7:19 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاسلام دين ومنهج / إقبال كبير على موائد الإفطار في مساجد إيطاليا

إقبال كبير على موائد الإفطار في مساجد إيطاليا

 

المركز الإسلامي

أقبل المئات من المسلمين المقيمين في إيطاليا على مائدة الإفطار بشهر رمضان في أكثر من ألفي مسجد ومصلى منتشر في المدن الكبيرة، وفي مقدمتها المركز الإسلامي في روما الذي يُعد أكبر المراكز الإسلامية في أوروبا، حيث يتجمع على مائدة الإفطار في المركز أكثر من 200 مسلم يوميًا للإفطار معًا وأداء صلاة التراويح. وأصدر مجلس إدارة المركز برئاسة سفير المملكة لدى إيطاليا الدكتور رائد بن خالد كرملي قرارًا بتشكيل ثلاث لجان لإدارة نشاط المركز طول شهر رمضان، مكونة من لجنة الدين والزكاة، من الشيخ محمد حسن عبدالغفار، والدكتور مصطفى قدورة ولجنة حوار أتباع الأديان، برئاسة الشيخ باللانشيني ولجنة النشاطات الاجتماعية وشؤون الحج ومائدة إفطار رمضان برئاسة الدكتور محمود الشيشتاوي.
وبدأ نحو مليون مسلم يعيشون في إيطاليا صيام شهر رمضان المبارك هذا العام في وقت واحد لأول مرة، بعد توحيد توقيت الرؤية والمواقيت في جميع المراكز الإسلامية في إيطاليا وفقاً لتوقيت مكة المكرمة، بوصفها قبلة المسلمين.
وكان المسلمون المقيمون في إيطاليا يستهلون صيام رمضان كل عام بأوقات مختلفة، لكنهم عملوا هذا العام – بفضل من الله تعالى – على توحيد وقت الصيام في مختلف المراكز الإسلامية بأنحاء إيطاليا.

شاهد أيضاً

تفسير الشعراوي للآية 36 من سورة الأنفال

{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ …