يوليو 25, 2024 7:59 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / إبعاد فوري للوافدين المنتهية إقاماتهم والمبلغ عـنهم من كـفلائهم

إبعاد فوري للوافدين المنتهية إقاماتهم والمبلغ عـنهم من كـفلائهم

أكد أنه لا تـهاون في تطبيق الأنظمة والقوانين.. مدير عام الجوازات لـ«عكاظ»:

أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى، أن الوافدين الذين يتم ضبطهم ويتبين بأن إقاماتهم منتهية سيتم ترحيلهم فورا مالم يكن هناك مانع شرعي وقانوني يحول دون تجديد الإقامة، مشيرا إلى أن من لديه مثل تلك الظروف فسينظر المختصون بالجوازات في وضعه وذلك حسب مالديهم من تعليمات عن الحد الأدنى والحد الأعلى في عملية تأخير تجديد الإقامة.
وبين اللواء اليحيى أن عدم تجديد الوافد لإقامته ناتج عن تهاون أو إهمال، لذلك سيطبق بحقه الأنظمة ويرحل، منوها إلى أن الجوازات تشعر المواطنين عبر رسائل sms بواقع ثلاث رسائل قبل انتهاء إقامات مكفوليهم بفترة من الزمن لتلافي تعرض مكفوليهم للترحيل لعدم شرعية إقامتهم في البلاد، مشيرا إلى أن من يتم الإبلاغ عنهم من قبل كفلائهم سيتم ترحيلـهم دون تراجع ولأي ظرف.
ولفت اللواء اليحيى، خلال زيارته أمس للمدينة المنورة، إلى أنه لا تتهاون في تطبيق الأنظمه والقوانين بحق المخالفين، مؤكدا أنه لا علم له عن بدء حملة تصحيح جديدة للوافدين.
وكان اللواء اليحيى، قد تفقد أمس مواقع الجوازات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد للاطلاع على مدى جاهزيتها، متجولا في صالات القدوم والمغادرة، وزار إدارة الوافدين والتقى بمدير الإدارة المقدم خالد العبيد ومنسوبي الإدارة، مستمعا إلى شرح تفصيلي عن إجراءات العمل، وزار كذلك إدارة الجوازات واطلع على سير العمل فيها..

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …