يوليو 15, 2024 10:59 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / أمير الباحة يرأس جلسات مجلس المنطقة في دورتها “83”

أمير الباحة يرأس جلسات مجلس المنطقة في دورتها “83”

اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات بمجلس المنطقة
يرأس صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، اليوم الاثنين، جلسات مجلس المنطقة في دورته “83” الثانية لهذا العام، بقاعة الاجتماعات بمجلس المنطقة.

وأفاد أمين عام مجلس منطقة الباحة، نايف بن عبدالله الغامدي، أنه سيتم عقد خمس جلسات ، مشيراً إلى أن الجلسة الأولى والافتتاحية تتضمن كلمة لسمو أمير الباحة رئيس مجلس المنطقة ، بعدها يطلع المجلس على ماتم اتخاذه من قبل الادارت الخدمية على المشاريع المقترحة ضمن ميزانية السنة المالية القادمة 1437- 1438 والتى تتضمن “الجامعة ، الامانة ، الطرق ، الصحة ، المياه، التعليم ، الكهرباء ، الزراعة ، الشؤون الاجتماعية ، رعاية لشباب ” كذلك اطلاع المجلس على ما اتخذه امين المنطقة حيال زيادة عدد ادوار المباني في مدينة الباحة ومحافظات المنطقة على ضوء مناقشته مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ايضا يطلع المجلس على خطة المديرية العامة للمياه لتغطية جميع شبكات القرى بالمنطقة وكذلك مواقع الاشياب بالمياه خلال فترة الصيف لهذا العام 1436 هـ ويطلع المجلس على مخضر لجنة التنسيق والمتابعة السابع عشر للعام المالى 1436-1437 هـ فيما تأتي الجلسة الثانية لمناقشة محضر لجنة التنمية الاجتماعية والاسرية ومناقشة محاضر لجنة التعليم والثقافة والشباب.

وأضاف، أنه سيتم خلال الجلسة الثالثة مناقشة محضر لجنة التنمية الزراعية وتطوير الغابات الى جانب مناقشة محضر لجنة الخدمات الصحية والبيئية .

وأشار “الغامدي” إلى أن الجلسة الرابعة ستناقش في طياتها محضر لجنة التنمية الاقتصادية والسياحية ومناقشة محضر لجنة التنمية الادارية والقوى العاملة .

وبين أمين عام مجلس منطقة الباحة، أن الجلسة الخامسة ستُخصص لمناقشة القرارات والتوصيات التي أعدت من قبل الأمانة العامة لمجلس المنطقة، في محضر الجلسات وفق ما ورد في تقارير ومحاضر اللجان التي تم استعراضها في جلسات دورة المجلس الحالية .

من جانبه، أوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة، خضر بن عبدالرحمن الغامدي بان سمو امير منطقة الباحة يرعى غدا الاثنين بعد صلاة المغرب مباشرة المحاضرة التى سيلقيها فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي وذلك بجامع الملك فهد بمدينة الباحة وياتى محاضرة الشيخ المغامسى ضمن تدشن مهرجان صيف الباحة 1436 هـ والذى يزخر بالعديد من الفعاليات المتنوعة تناسب كافة شرائح المجتمع وقد سبق ان اعلان عنها الأمير مشاري بن سعود امير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحي والتي وصلت إلى اكثرمن 300 فعالية في مدينة الباحة, ومحافظات بلجرشي, والمندق, والقرى, وبني حسن كونها تتمتع باجواء جميله ومعتدلة خلال فترة الصيف .

هذا ومن المتوقع ان يسجل الموسم السياحي الحالى نجاحاً لافتاً في ضل التوجيهات السديدة من سمو امير المنطقة والمتابعة المستمرة من وكيل الامارة .

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …