أبريل 20, 2024 10:32 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / محمد بن سلمان يتحدث عن ميزانية السعودية الجديدة ونجاح الإصلاحات بالمملكة

محمد بن سلمان يتحدث عن ميزانية السعودية الجديدة ونجاح الإصلاحات بالمملكة

أكد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أن الإصلاحات الاقتصادية التي أطلقت في السنوات الـ3 الماضية بدأت تؤتي أكلها، وأن الحكومة لديها رؤية واضحة وخطط لرفع جودة حياة المواطن.

وفي كلمة له بمناسبة صدور الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2020، قال بن سلمان إن مرحلة التحول الاقتصادي التي تتبناها حكومة المملكة تتقدم بوتيرة ثابتة وفقا لرؤية المملكة 2030.

وشدد على أن “الميزانية جاءت لتعزز الالتزام بتنفيذ الإصلاحات والخطط والبرامج الرامية لتحقيق ما تضمنته الاستراتيجية ووضع أهداف محددة ومحاور متعددة لتحقيق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح”.

وأضاف أن المملكة حققت مؤخرا ارتفاعا ملحوظا في معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للقطاع غير النفطي، وعملت الحكومة لتمكين القطاع الخاص من القيام بدوره الرئيس في الاقتصاد مع مؤشرات إيجابية وتسجيل عدد من قطاعات الأعمال نموا إيجابيا متميزا.

وتابع: “نفذت الحكومة مشاريع كبرى في قطاعات حيوية وأنشطة مختلفة ستسهم في تحقيق أهداف النمو للنشاط الاقتصادي وتنمية فرص العمل للمواطنين”.

وقال إن ميزانية العام 2020 ستستمر في دعم برامج تحقيق الرؤية من خلال المساهمة في تمويل المشروعات الكبرى وتنمية أعمال المنشآت المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ودعم رواد الأعمال التي تعد من أهم محركات النمو الاقتصادي والتي من شأنها كذلك تنويع الاقتصاد وفتح مجالات جديدة للاستثمار والتوظيف.

المصدر: “واس”

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …