ربيع الأول 18, 1441 4:13 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / أهالي الباحة للهلال الأحمر: هل فرق “هلال العقيق” مجهزة لحادثٍ واحد؟

أهالي الباحة للهلال الأحمر: هل فرق “هلال العقيق” مجهزة لحادثٍ واحد؟

تأخر 20 دقيقة في مباشرة حادث وبرر ذلك بقوله: “فرقنا كانت تباشر آخر”

برر الهلال الأحمر بالباحة سبب تأخير الفرق في مباشرة حادث انقلاب خطير بالعقيق مساء أمس الأحد، بمباشرة بلاغ آخر قبل وقوع الحادث، وأن ذلك استدعى توجيه فرقة إسعافية من مركز إسعاف الباحة والتي تأخرت لما يزيد عن 20 دقيقة بحسب شهود عيان.

فمن جانبه قال لـ”سبق” محمد الغامدي: “وصلت للموقع مغرب أمس والدفاع المدني حاضراً يفك الاحتجازات الذي أنهى إخراج جميع المحتجزين الأربعة دون وصول فرق الهلال الأحمر برغم خطورة الإصابات”، مضيفاً: “بعد ما يزيد عن 20 دقيقة غادرتُ الموقع ولا أعلم متى حضر الهلال الأحمر بعد ذلك”.

في نفس السياق أضاف عدد من أهالي العقيق بقولهم: “لا يمكن قبول أن حادثاً واحداً يباشره الهلال الأحمر بالعقيق يحجب عملية الإسعاف من الفرع وأن فرق هلال العقيق مجهزة لحادثٍ واحد ولا تستطيع التدخل في أكثر من موقع في ذات اللحظة، وخصوصاً وأن طريق العقيق تكثر عليه الحوادث القاتلة، فهو الذي يربط المطار والمدينة الجامعية والمدينة الرياضية والكلية التقنية بالباحة والدقائق الأولى هامة في إنقاذ حياة مصاب، فكيف الانتظار لما يزيد عن 20 دقيقة؟ ومتسائلين: “أليس لدى الهلال الأحمر خططاً بديلة وسريعة للإنقاذ في الحالات المشابهة لاسيما وأن الصحف تطالعنا بحوادث شبه يومية في الباحة؟

وتابعوا: “في تصريح الهلال الأحمر للحادث مساء أمس نقل الهلال الأحمر حالة واحدة من أصل 4 حالات مع مناشدة بانتظار المسعفين، فهل تُنتظر الفرق حتى وصولها حتى وإن تأخرت كثيراً؟

من جهته قال متحدث الهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني لـ “سبق” إن سبب التأخير يعود لمباشرة الفرقة الإسعافية لمركز إسعاف الهلال الأحمر بالعقيق لبلاغ آخر قبل وقوع الحادث وتم توجيه فرقة إسعافية من مركز إسعاف الباحة لكونه أقرب فرقة للموقع.

وعن الحلول لتلافي ذلك قال : “تسعى إدارة الفرع لاستحداث عدد من المراكز الإسعافية بالمنطقة، ومن ضمنها مركز إسعاف بهر، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الرئيسية بالرياض.

شاهد أيضاً

“تقنية بالجرشي” تقيم معرض ومحاضرات عن التدخين وأضراره وطرق علاجة

 ضمن برنامج «وحدات بلا تدخين» اقام فرع الكلية التقنية ببلجرشي بالتعاون مع مستشفى الصحة النفسية …