أبريل 19, 2024 11:18 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / “الانتقالي” يتمسك بإدارة المحافظات الجنوبية ويحذر من التصعيد شرقي اليمن

“الانتقالي” يتمسك بإدارة المحافظات الجنوبية ويحذر من التصعيد شرقي اليمن

أعلن المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اليوم الأحد، تمسكه بإدارة المحافظات الجنوبية، وحذر السعودية من التصعيد العسكري في حضرموت.

وشدد الإنتقالي خلال اجتماع عقدته هيئة رئاسة المجلس، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس، على تمسكه بإدارة محافظات الجنوب المحررة، وطالب بتوجيه مختلف التشكيلات العسكرية التابعة للحكومة اليمنية نحو جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي، وفق ما نشر الموقع الإلكتروني للمجلس.

وحذر المجلس من ما وصفه “خطورة التصعيد العسكري الذي تقوم به القيادات الإخوانية، وسعيها الحثيث لتغيير الأوضاع على الأرض في بعض مناطق وادي وساحل حضرموت”، في إشارة لانتشار قوات المنطقة العسكرية الأولى، الذي تم يوم السبت في مناطق بوادي حضرموت.

واعتبر بيان الإنفصاليين تسلم قوات الجيش للمعسكرات ومواقع في وادي وساحل حضرموت، هدفها تفجير الوضع وإفشال حوار جدة، وطالبت قيادة التحالف العربي بوقف هذا التصعيد، والدفع لاستكمال الحوار.

ويأتي هذا الموقف في ظل انسحاب الإمارات وتسلم السعودية السيطرة على عدن، رغم تعثر إعلان اتفاق جدة الذي ترعاه السعودية، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، لإنهاء التمرد وسيطرة المجلس على العاصمة المؤقتة عدن.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …