مارس 28, 2024 2:11 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / نقابة الصحفيين تدين ملاحقة الإعلامي “مكيبر” من قبل مسلحين في المخأ

نقابة الصحفيين تدين ملاحقة الإعلامي “مكيبر” من قبل مسلحين في المخأ

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم، ما تعرض له الصحفي والإعلامي أحمد مكيبر، من ملاحقة من قبل نقطة أمنية، تابعة لقوات طارق عفاش، في مدينة المخأ الساحلية، التابعة لمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وقالت النقابة في بيان لها، اليوم السبت، إنها “تلقت بلاغا من الإعلامي أحمد مكيبر، يفيد فيه تعرضه للملاحقة من قبل نقاط أمنية في منطقة المخا، حيث قامت نقطة أمنية هناك باحتجاز أحد أقاربه، اشتبهت بأن يكون هو أحمد مكيبر، وسألت عن أماكن تواجده”.

وطالبت النقابة، “السلطات الأمنية والعسكرية في المخا، التحقيق في الواقعة، ومعاقبة الجناة، والكف عن مطاردة الصحفيين”. داعية “الجهات المعنية توفير الحماية لمكيبر، وجميع الإعلاميين الذين يمارسون مهامهم في منطقة المخا”.

وكان الصحفي أحمد مكيبر، قد أوضح أن “نقطة تابعة لما يسمى بـ”حراس الجمهورية”، الممولة إماراتيًا، والتي يقودها طارق صالح، قامت بإيقاف قريب له في أحد النقاط الأمنية بمديرية المخا غرب تعز.

وأشار مكيبر إلى أن أفراد النقطة قاموا بترويع قريبة الذي أوقفوه لبعض الوقت، مؤكداً أن أنباء وردته تفيد أن لدى قوات طارق صالح في المخا كشفاً بأسماء مطلوب القبض عليهم، من ضمنها اسمه.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …