مارس 19, 2024 1:22 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / الرئيس هادي يلتقي مسؤول أمريكي رفيع

الرئيس هادي يلتقي مسؤول أمريكي رفيع

نتيجة بحث الصور عن الرئيس هادي يلتقي مسؤول أمريكي رفيع

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، الخميس، على عمق العلاقات المميزة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية ومجالات التعاون والشراكة في مختلف الملفات، فضلاً عن التعاون الاستراتيجي في مواجهة التطرف والارهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وتهديدها للامن والسلام العالمي بصورة عامة.

جاء ذلك خلال لقائه وكيل وزارة الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية ديفيد هايل والوفد المرافق له وتناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن وآفاق السلام الممكنة والمتاحة.وفقا لوكالة الأنباء اليمنية”سبأ”.

واستعرض الرئيس واقع التطورات التي تشهدها الساحة الوطنية والتأكيد على السلام المبني على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216 .

وقال رئيس الجمهورية”كنا ولازلنا وسنظل دعاة سلام ووئام وفي سبيل ذلك قدمنا التضحيات الجسيمة لمصلحة وطننا وشعبنا وسنعمل على تحقيق ذلك الهدف والخيار الذي يتطلع إليه شعبنا في أن يرى سلام دائم ومستدام وليس ترحيلاً للازمات”.

ولفت الرئيس إلى تحذيراته المبكرة من التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وسعيها للسيطرة على الملاحة في مضيق هرمز وباب المندب ..مشيداً بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الصدد ودعمها لليمن وشرعيته الدستورية في مختلف المراحل والتأكيد على وحدته وثوابته.

من جانبه، أكد المسؤول الأمريكي دعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن ووحدته وثوابته وأمنه واستقراره ودعم شرعية فخامة الرئيس.

وثمن التعاون الايجابي بين البلدين في مواجهة التحديات ومنها مخاطر التطرف والإرهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة واستغلالها السيئ لظروف الحرب في اليمن..مؤكداً مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين لتحقيق كافة التطلعات وتحقيق الأهداف لمشتركة.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …