أبريل 19, 2024 7:51 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / بكسل 4 سيوفر وضع للتصوير الفلكي وتقريب بصري لثمان مرات ومزايا جديدة أخرى

بكسل 4 سيوفر وضع للتصوير الفلكي وتقريب بصري لثمان مرات ومزايا جديدة أخرى

نتيجة بحث الصور عن بكسل 4 سيوفر وضع للتصوير الفلكي وتقريب بصري لثمان مرات ومزايا جديدة أخرى

بكسل 4 سيوفر وضع تصوير فلكي وقدرة تكبير بصري لثمان أضعاف ومزايا جديدة لمساعد جوجل ولون برتقالي جديد حسب أخر التسريبات

كما هو الحال دائماً مع هواتف بكسل فالتسريبات والتلميحات لا تتوقف أبداً وتزداد بشكل كبير قبل الإعلان الرسمي عن الهاتف بفترة وجيزة، وهذه الأثناء هاتف بكسل 4 هو المستهدف.

أشارت العديد من التسريبات السابقة إلى التصميم الخارجي للهاتف وكونه سيحمل ثلاث كاميرات خلفية بميزات عالية، حتى أكدت الشركة التصميم بنفسها آنذاك، كما قالت جوجل أيضاً أن خصائصاً جديدة سيتمع بها بكسل بنسخته الرابعة بنظام متكامل من المستشعرات الحركية لقراءة أكبر كم من الإيماءات كما سبق وأشرنا سابقاً.

التصوير الفلكي

اليوم أتى تلميح جديد من جوجل حول وضع التصوير الفلكي وذلك من خلال فيديو تسويقي للهاتف، تم نشره بواسطة Pro Android، يتيح لنا تصور ما هو قادم في كاميرا بكسل 4، الذي طالما ميزت جوجل نسخه السابقة بقدرات تصوير عالية متكاملة مع الشق البرمجي، لكن هذه المرة يبدو أن هواة التصوير من محبي هواتف بكسل سيستمتعوا بوضع تصوير جديد لالتفاط أبهى الصور للنجوم ليلاً.

وبكل تأكيد سيكون لنظم الخوارزميات المنبي عليها التصوير الليلى دور كبير في تزويد جوجل للهاتف بهذه الميزة، حيث أشارت تسريبات سابقة لعمل الشركة على تحسين قدرات التصوير الليلي في كاميرا بكسل، وهذا لا يبدو غريباً حيث أصبحت كاميرا الهاتف الذكي عاملاً رئيساً للمنافسة بين الشركات.

قدرة تكبير بصري 8 مرات

بالإضافة لما ذكرناه درات تسريبات أخرى حول قدرة تكبير بصري تصل لثماني مرات في كاميرا بكسل 4، مما يعني قدرة تكبير عالية ودقيقة؛ عند الحديث أيضاً عن التقنيات البرمجية التي توفرها جوجل في هواتف بكسل ونخص هنا خاصية التكبير Super Res Zoom، ليصبح بذلك أمر وضع التصوير الفلكي شبه مؤكد.

ميزات جديدة للمساعد الصوتي

تسريبات أخرى دارت حول دور جديد لمساعد جوجل الصوتي في هاتف بكسل القادم، سيتولى فيه المساعد زمام الأمور في المكالمات الخدماتية التي يضطر فيها المستخدم سماع الموسيقى في وقت الانتظار، ويسلم المكالمة للمستخدم عند الرد من طرف آدمي.

لون برتقالي جديد

كما أن خيارات اللون لم تسلم من التسريبات هي الأخرى؛ حيث ظهر على موقع التواصل الصيني Weibo صورة للهاتف بلون برتقالي، ستعزز به الشركة على ما يبدو خيارات اللون الذي سيتوفر فيه الهاتف في السوق بين يدي المستهلك.

على جميع الأحوال لا يفصلنا الكثير عن موعد الإعلان الرسمي عن بكسل 4، والمتوقع عقده في بداية الشهر القادم ” أكتوبر”، للتتكشف أمامنا جميع مواصفاته ونتعرف على السعر أيضاً، إن لم يتم استهلاك جميع هذه التفاصيل في قسم التسريبات خلال الفترة المتبقية حتى الموعد المرتقب.

شاهد أيضاً

هل يمكن اختراق حسابات TikTok؟

حذر خبراء في التقنية وأمن المعلومات من وجود ثغرات في برمجيات TikTok قد تسمح للهاكرز …