محرم 23, 1441 8:08 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / مصدر: “تسلا” في محادثات متقدمة مع “إيل جي” حول تزويد البطارية في الصين

مصدر: “تسلا” في محادثات متقدمة مع “إيل جي” حول تزويد البطارية في الصين

قال أحد الأشخاص المطلعين على الأمر إن شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تجري محادثات متقدمة مع شركة “إيل جي” الكورية الجنوبية للحصول على بطاريات للسيارات التي سيتم تصنيعها في مصنعها في شنغهاي.

كما تمثل هذه الخطوة دفعة من تسلا لتنويع مصادر المكون الرئيسي للمركبات الكهربائية، تعد شركة باناسونيك اليابانية (6752.T) حاليًا مورد خلايا خلايا تسلا الحصري للسيارات الجديدة.

كما ذكرت بلومبرج اليوم الجمعة أن شركة “إي في” مقرها كاليفورنيا وافقت على شراء بطاريات من “إيل جي”، مستشهدة بأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال التقرير إن البطاريات التي صنعتها شركة كوريا الجنوبية للكيماويات ستستخدم مبدئيا في سيارات موديل 3 التي سيتم تصنيعها في المصنع بالقرب من شنغهاي.

ووفقًا للمصدر تقوم شركة “إيل جي” بتوسيع قدراتها في مجال البطاريات في الصين وتعديل بعض منشآت التصنيع لإنتاج نوع مختلف من بطاريات السيارات.

وتقوم الشركة حاليًا بصنع بطاريات السيارات من نوع الحقائب وأنواع أخرى من البطاريات، ولكن بصفتها صانعًا رئيسيًا للبطاريات، ليس من الصعب تجديد المرافق لتصنيع بطاريات سيارات أسطوانية تستخدمها شركة تسلا والمصدر وفصل الأشخاص المطلعين على الأمر.

وقال المصدر، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأن المحادثات ليست علنية، إن تسلا لا يزال من المرجح أن تستخدم بطاريات باناسونيك في المرحلة الأولية من الإنتاج ومصدر من موردين آخرين بما في ذلك الأسماء المحلية في المستقبل.

ولم ترد تسلا على الفور على طلب رويترز للتعليق.

كما رفضت شركة “إيل جي” التعليق.

شاهد أيضاً

“إنستغرام” يفرض قيودا على الاشتراك ببعض صفحاته

أعلن القائمون على منصات “إنستغرام” عن فرض قيود على الاشتراك ببعض صفحات الأنظمة الغذائية وجراحات …