أبريل 19, 2024 11:12 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / استقرار أسعار النفط

استقرار أسعار النفط

استقرت أسعار النفط اليوم الجمعة، على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية، مع تركيز الانتباه على خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول للحصول علىأخبار حول ما إذا كان سيخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام لتعزيز أكبر اقتصاد في العالم.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت، المؤشر الدولي لأسعار النفط، بمقدار 4 سنتات إلى 59.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0813 بتوقيت جرينتش لكنها ارتفعت بنحو 2.1٪ خلال الأسبوع.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (خام غرب تكساس الوسيط) بمقدار 5 سنتات إلى 55.30 دولار، بزيادة 0.8٪ هذا الأسبوع.

وسوف يتجول التجار عبر خطاب باول في وقت لاحق اليوم الجمعة في اجتماع لمحافظي البنوك المركزية العالمية في جاكسون هول، وايومنغ، يبحثون عن أدلة على أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مع تقوية الرياح المعاكسة للصراع التجاري الصيني ولا تظهر أي علامات على التراجع.

وتأجيج المخاوف بشأن ركود محتمل، سجلت الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة الشهر الأول من الانكماش في ما يقرب من عقد من الزمان.

ومع ذلك، فإن تخفيضات إنتاج النفط من أعضاء أوبك وروسيا، وكذلك خفض الصادرات من إيران وفنزويلا بسبب العقوبات الأمريكية، استمرت في دعم أسعار النفط الخام.

وقال هاري تشيلينجويريان، من بي إن بي باريبا، إن السوق لديه بعض البيانات الهابطة، مع ارتفاع صادرات النفط السعودي بينما تحرك إنتاج روسيا من النفط الخام فوق حصتها بموجب اتفاق أوبك + وساعدت شركة روسنفت الحكومية للنفط الروسية (روسن إم إم) على شحن فنزويلا النفط إلى الصين والهند.

كما نفذت أوبك وروسيا ومنتجون آخرون، منذ الأول من يناير، صفقة لخفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا.

وجدد التحالف، المعروف باسم أوبك +، الاتفاق في يوليو، مدد القيود إلى مارس 2020 لتجنب تراكم المخزونات التي قد تصل إلى الأسعار.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا    ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت»، اليوم الأربعاء، …