مارس 28, 2024 8:58 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / أمير الشرقية: تاريخ الجزيرة العربية زاخر بالمعلومات.. وعلى الباحثين اكتشاف هذا الكنز الثمين

أمير الشرقية: تاريخ الجزيرة العربية زاخر بالمعلومات.. وعلى الباحثين اكتشاف هذا الكنز الثمين

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة الأمير خالد الفيصل، تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 20 أغسطس، فعاليات أوبريت “سوق عكاظ التاريخي” في دورته الثالثة عشرة والفعاليات التراثية والثقافية المصاحبة له.

وكشفت اللجنة المنظمة لسوق عكاظ عن انطلاق عدد من فعاليات البرنامج الثقافي المتنوعة غداً الأربعاء والعديد من المشاركات المرتبطة بأصالة السوق التاريخية، تحت مظلة موسم الطائف مصيف العرب.

وتتضمن الفعاليات التي تستمر على مدى أسبوع عدداً من الأنشطة المتمثلة في الندوات الثقافية والأدبية، والأمسيات الشعرية التي تمتد لثلاث ساعات، من بينها ندوات عن فيلسوف الشعراء أبو العلاء المعري، والرواية العربية الجديدة، وطاهر زمخشري الشاعر والإنسان، وريادة الأعمال واقع وتحديات، والقيم الإعلامية في العصر الجديد، واللغة العربية في آسيا الوسطى، والنص الرقمي وسؤال المرحلة، والدراما السعودية تجارب وشهادات، واقتصاديات الفنون، والعمل التطوعي عطاء وانتماء، إضافة للمداخلات التي تثري الحضور والمشاركين والأمسيات الشعرية المتعددة التي سيشهدها البرنامج الثقافية.

وحرصت اللجنة المنظمة على المزج ما بين التنوع والأصالة في اختيار الجلسات لتجمع خلال أسبوع ما بين الأصالة والمعاصرة والمواضيع الأدبية، والاجتماعية، والاقتصادية والإنسانية، ليكون سوق عكاظ للعام الثالث عشر على التوالي منبراً إعلامياً ومقصداً للمثقفين من داخل وخارج المملكة.

ويعد “سوق عكاظ” أحد أبرز مواقع الفعاليات الرئيسية في “موسم الطائف”، وهو أحد أهم الأسواق في تاريخ العرب، واندثر مع الأعوام وأُعيد إحياؤه منذ ١٣ عاماً، ويتم تقديمه هذا العام بحلة جديدة.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …