مارس 29, 2024 9:17 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / ما يحتاج إليه آيفون 11 ليعود لصدارة المبيعات

ما يحتاج إليه آيفون 11 ليعود لصدارة المبيعات

أكد خبراء الهاتف المحمول أن أبل Apple عليها إضافة بعض التحسينات والمميزات لكي تعود لصدارة المبيعات التي فقدتها آخر عامين، وليس عليها تغيير تصميم هاتف آيفون بشكل كامل.

وتعقد شركة أبل Apple الأمريكية، في شهر سبتمبر/أيلول من كل عام حدثًا كبيرا للإعلان عن هواتف آيفون بمواصفات جديدة، لكن الأمر اختلف في العامين الماضيين ولم تعد هواتف آيفون تحقق النجاح الباهر الذي كانت تحققه من قبل.

وانخفضت مبيعات آيفون بنسبة 12% في الربع المالي الثالث من العام الجاري، حيث انتقل الكثير من المستخدمين إلى هواتف أندرويد بسبب المميزات التي تتوفر بتلك الهواتف وبأسعار أقل بكثير من هواتف آيفون.

بطارية أفضل وأقوى

ويرى الخبراء، بحسب آخر التقارير، أن أبل لا تحتاج إلى تغيير تصميم هاتف آيفون بشكل كامل لكن لكي تعود لصدارة المبيعات، عليها إضافة بعض التحسينات والمميزات للعودة إلى المنافسة في عالم الهواتف الذكية.

قدمت أبل هاتف آيفون iPhone XS Max بتحسينات كبيرة فيما يخص عمر البطارية مقارنة بهاتف آيفون iPhone X  حيث يستمر تشغيل هاتف آيفون Xs Max بشكل متواصل لمدة 17 ساعة و23 دقيقة.

وعلى الرغم من أن هناك تحسنا في عمر بطارية آيفون، مقارنة بأحدث الهواتف التي تتمتع بعمر بطارية أطول، فهناك طريق طويل لتحسين بطارية آيفون.

ويدوم تشغيل هواتف مثل جالاكسي S10 Plus وهواوي Huawei P30 Pro نحو 21 و23 ساعة مع الاستعمال المتواصل.

وذكرت آخر التقارير أن هواتف آيفون 11 ستأتي بشريحة A13 ما يمكن المساعدة في تحسين عمر البطارية.

شاشة جديدة

وأوضح الخبراء أن أبل تستخدم شاشات من نوع OLED على أجهزة آيفون X وآيفون XS و آيفون XS Max لكن جودتها تعتبر أقل من شاشات HDR10 + والتي تستخدمها كل من سامسونج في هواتف جالاكسي S10 وجالاكسي S10 Plus وجالاكسي Note 10 وجالاكسي 10 Plus وجالاكسي OnePlus 7 Pro والتي تتميز بمعدل تحديث عال، لذا تحتاج شركة أبل لتحديث شاشات هواتفها أيضا للمنافسة في السوق.

تقنية الشحن السريع

أصدرت أبل كابل شحن سريع مع هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 Plus وآيفون X، لكن ذلك كان يتطلب منك شراء الكابل بشكل مستقل عن الهاتف بقيمة 19 دولارًا حيث يأتي بقوة 29 واط.

ومقارنة ببعض الهواتف الأخرى تقوم الشركات المصنعة حاليا الاعتماد على كابل الشحن السريع، ويتم توفيره من ضمن صندوق الهاتف دون أي رسوم إضافية، وتعتبر هذه الخطوة سلبية من أبل خصوصا أن هاتف آيفون في عام 2017 كان يبلغ سعره 999 دولارا.

كاميرا أمامية مطورة

ويرى الخبراء أن هواتف آيفون الجديدة تحتاج إلى كاميرا أمامية عالية الدقة تعمل على تحسين التفاصيل وجودة الصورة، خصوصا أن الكاميرات الحالية تعتبر ضعيفة مقارنة بهواتف أندرويد.

وسيكون من الذكاء إضافة كاميرا سيلفي ذات تركيز تلقائي مثل الكاميرا الموجودة في جالاكسي S10 بدلاً من وجود كاميرا أمامية ثابتة التركيز.

ويتوقع الخبراء أن يكون التطور الحقيقي للكاميرا من خلال إضافة عدسة أمامية عريضة بزاوية واسعة مثل تلك الموجودة على هاتفي بيكسل Pixel 3 و إل جي LG G8.

ومن المهم أن تضيف أبل كاميرا أمامية في هواتف آيفون بجودة قريبة من جودة الكاميرا الخلفية.

ترقية الكاميرات الخلفية ومعالجة الصور

ومنذ إطلاق آيفون 4، كانت أبل دائما تتصدر الهواتف الذكية بكاميرات قدراتها عالية، لكن في السنوات الأخيرة، تجاوزت هواتف مثل هواوي P30 Pro وبيسكل Pixel 3 قدرات التصوير في هواتف آيفون، خاصة في الإضاءة المنخفضة.

وتحتاج أبل إلى إضافة نوع من “الوضع الليلي” مشابه لتلك الموجودة على هواتف هواوي وبيكسل التي تلتقط صورًا متعددة وتدمجها معًا لتحسين جودة الصورة. وتوقع الخبراء وفقا لأحدث التقارير أن هواتف آيفون الجديدة ستأتي بثلاثة كاميرات، تأتي بعدسات جديدة بقدرات متطورة عن النسخ السابقة.

شاهد أيضاً

هل يمكن اختراق حسابات TikTok؟

حذر خبراء في التقنية وأمن المعلومات من وجود ثغرات في برمجيات TikTok قد تسمح للهاكرز …