ذو الحجة 23, 1440 9:59 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / الشركة الأم لمنصة ووردبرس تستحوذ على منصة التدوين الإجتماعي تمبلر

الشركة الأم لمنصة ووردبرس تستحوذ على منصة التدوين الإجتماعي تمبلر

استحوذت شركة “أوتوماتيك” Automattic – الشركة الأم لمنصة إدارة المحتوى “ووردبرس” على منصة التدوين الإجتماعي الشهيرة “تمبلر” والمملوكة لشركة خدمات الإتصالات الأمريكية “فيرايزون” دون الكشف عن تفاصيل عملية البيع.

وعلى الرغم من عدم إفصاح كلا الطرفين عن شروط البيع، إلا أننا نتوقع أن تدفع شركة أوتوماتيك مبلغ أقل بكثير من المبلغ الذي دفعته ياهو في عام 2013 للحصول على تلك المنصة الإجتماعية والذي يبلغ 1.1 مليار دولار.

وكانت شركة الإتصالات الأمريكية فيرايزون قد حصلت على موقع تمبلر كجزء من صفقة الإستحواذ على أصول شركة ياهو الأساسية في عام 2017 مقابل 4.48 مليار دولار وكانت تهدف الشركة الأمريكية من تلك العملية التحول لما هو أكثر من مجرد مُقدم لخدمات إتصالات خليوية فقط.

واندلعت الأخبار خلال شهر مايو الفائت بأن الشركة الأمريكية تتطلع لبيع منصة تمبلر بعد خسارتها لملايين المستخدمين أمام منصات أخرى وعدم قدرتها على تحقيق أي أرباح كبيرة خلال الفترة الماضية.

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال فإن شركة أوتوماتيك ربما دفعت مبلغ أقل بكثير من 20 مليون دولار للإستحواذ على تمبلر وهو رقم بعيد جدا عن الـ 1.1 مليار دولار التي دفعتها ياهو كما سوف يعمل 200 موظف من تمبلر تحت مظلة المالك الجديد كجزء من صفقة الإستحواذ.

يُذكر أن تمبلر قد حقق نجاحاً كبيراً في البداية كأحد اللاعبين الرئيسيين في مجال الشبكات الإجتماعية لكن سرعان ما خسر كل شيء وفقد بريقه أمام شعبية فيسبوك وتويتر وغيرها من الشبكات الإجتماعية الأخرى الشهيرة.

شاهد أيضاً

للسنة الثانية على التوالي HUAWEI P30 Pro ‎ ينتزع جائزة أفضل هاتف ذكي في العالم

منحت “الرابطة الأوروبية للتصوير والصوت”، لقب “أفضل هاتف ذكي في العام “2019-2020” لهاتفHUAWEI P30 Pro …