ذو الحجة 23, 1440 9:51 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / سيول الباحة تدهم منزلاً بالعقيق وتحتجز مركبتين .. ولا خسائر في الأرواح

سيول الباحة تدهم منزلاً بالعقيق وتحتجز مركبتين .. ولا خسائر في الأرواح

دهمت السيول يوم السبت، منزلاً بالعقيق كما احتجزت السيول مركبتين بوادي ضرك بها 7 أفراد إحداهما تقل عائلة، ونقلت فرق الدفاع المدني شخصًا تعطلت به مركبته بعقبة قلوة، بالإضافة إلى تساقط صخور في عددٍ من المواقع دون تسجيل أي خسائر بشرية ولله الحمد.

وقال العقيد جمعان دايس الناطق الإعلامي لمدني الباحة: من بشائر الخير والبركة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة شملت كل من مركز قرن ظبي ومحافظة المخواة ومركز نيرا ومحافظة العقيق ومحافظة بني حسن ومحافظة غامد الزناد ومحافظة المندق ومحافظة قلوة ومحافظة الحجرة ومدينة الباحة ومركز الشعراء، سال على إثرها العديد من الأودية والشعاب ومنها وادي اللحيان ووادي الشاعر ووادي ضرك ووادي دوقة وغيرها.

أضاف: وتم تحريك عددٍ من دوريات السلامة لتنبيه ومنع المواطنين من عبور تلك الأودية كما تم تحريك فرق استباقية في العديد من المواقع الحرجة بالمنطقة ومحافظاتها.

وتابع مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد زهير البسامي، العمليات الميدانية ودعا المواطنين والمقيمين إلى الحذر وعدم المجازفة في عبور الأودية أثناء جريانها مشيدًا بتعاون الجهات ذات العلاقة في مواجهة الحالة والاستجابة في مواجهة بعض الأضرار التي وقعت في العقاب التي تربط السراة بتهامة.

وأضاف: تم مباشرة حادثين لمركبتين داخل وادي ضرك الأولى لصالون به عائلة مكونة من خمسة أشخاص والأخرى لوانيت به شخصان، كما تم مداهمة سيول لمنزل بمحافظة العقيق وتم التعامل مع الحالة من دون إصابات، وكذلك إخراج مركبة محتجزة بها شخصان بمحافظة المندق كما تم التعامل مع عدة بلاغات حيال تساقط صخور على الشوارع العامة.

ودعا الدفاع المدني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية أثناء جريانها والاستماع إلى تحذيرات وتنبيهات رجال الدفاع المدني الموجودين على مداخل الأودية.

شاهد أيضاً

منازل بـ”هجافة قلوة” تغرق في الظلام بعد انقطاع الكهرباء

اشتكى أهالي قرية الهجافة بمحافظة قلوة من انقطاع التيار الكهربائي منذ ظُهر أمس الثلاثاء حتى …