ذو الحجة 24, 1440 1:20 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / قفل المنزل الذكي Yale Assure بتقنية ذكية من شركة August.

قفل المنزل الذكي Yale Assure بتقنية ذكية من شركة August.

تعكف جميع الشركات التقنية الكبرى حاليا، مثل أبل وأمازون وجوجل، على جعل تقنيات المنزل الذكي في متناول الجميع من خلال جعل أنظمة التشغيل الخاصة بها ومساعداتها الشخصية متوافقة بشكل متسع وبسيط مع عدد كبير من أجهزة وملحقات المنزل الذكي. بحيث تهدف في نهاية المطاف إلى وضع المستخدم في مقعد التحكم في تحويل منزله الى منزل ذكي دون الحاجة إلى التعاقد مع شركات خارجية لتنصيب تلك الحلول الذكية.

يعد القفل الذكي Yale Assure واحداً من تلك الحلول سهلة التركيب والضبط والتي تقدم في نفس الوقت باقة كبيرة من المزايا والإمكانات التي لم تكن بالماضي متاحة للمستخدم المنزلي التقليدي.

ما هو القفل الذكي Yale Assure ؟ وما هي تقنية August ؟

تختص شركة Yale منذ عقود طويلة بتقديم أقفال الأبواب الرقمية والتي تستخدم بصمة اليد أو الأرقام السرية لفتح وغلق أبواب المساكن أو الغرف كبديل عن المفاتيح التقليدية سهلة النسخ. تتعاون الشركة مع شركة تقنية أخرى هي August لإضافة ميزات التحكم عن بعد عبر الإنترنت والتوافق مع أنظمة التحكم الذكية والمساعدات الصوتية وأنظمة الهاتف المحمول>

ما هي المميزات التي تحصل عليها مع القفل الذكي المتصل بالإنترنت ؟

  • التخلص كليا من المفاتيح التقليدية سهلة النسخ، والتحكم بأبواب منزلك من خلال كود سري، هاتفك المحمول، أو بالأوامر الصوتية.
  • يستطيع القفل التعرف على شخصية كل من قام بدخول المنزل أو الخروج منه عن طريق تعين رقم سري خاص بكل شخص أو من خلال الهاتف المحمول الخاص بكل شخص قام بالدخول أو الخروج من المنزل. تستطيع الحصول على تقارير يومية أو فورية بهوية من قام بالدخول أو الخروج، وكذلك تستطيع من خلال التطبيق الخاص بالنظام معرفة الأشخاص المتواجدون بالمنزل حيث يقوم النظام بتسجيل هوية كل من قام بالدخول ولم يخرج بعد
  • يمكنك تعيين رقم سري مؤقت يسمح لشخص محدد بالدخول والخروج لفترة محددة، عدة ساعات أو أيام، ويتوقف بعدها الكود السري عن العمل تلقائيا.
  • يمكنك ضبط القفل الإلكتروني بحيث لا تحتاج إلى استخدام يديك لفتح الباب حيث يمكن ضبطه ليتم فتح الباب تلقائيا فور اقتراب الهاتف الخاص بك منه أو باستخدام الأوامر الصوتية عبر المساعد الصوتي Siri, Amazon Alexa أو Google Assistant

هل يمكن تركيب النظام بسهولة وما الذي يحتاج اليه لتشغيله ؟

  • يتوقف الأمر بالاساس على نوعية القفل التقليدي الموجود بالفعل أو الذي تم تجهيز باب المنزل لاستقباله، حيث يتوافق قفل Yale Assure مع الفتحات الدائرية بالأساس وان كان من الممكن ضبط الباب ببعض التعديلات البسيطة لاستقباله. إذا كان الباب لديك يمتلك تلك الفتحات الدائرية الخاصة بأقفال الأبواب فلن تستغرق عملية التركيب سوى دقائق معدودة، ولن تحتاج لمجهود يذكر.
  • تحتاج أيضا إلى اتصال بالانترنت في منزلك، وستقوم بعدها بتفعيل حسابك الخاص بخدمة August. بشكل عام تجربة التركيب سهلة، بسيطة، وسريعة.

كم يبلغ سعر النظام وما هو الانطباع النهائي عنه ؟

  • تبلغ تكلفة هذا الاصدار من القفل الذكي Yale Assure SL YRD256 بكل مكوناته وما تحتاج إليه لتشغيله 300 دولار أمريكي، ولكن الشركة نفسها تطرح اصدارات اخرى مختلفة تتباين أسعارها بوجود لوحة أرقام فعلية بالقفل مقارنة بشاشة تعمل باللمس في هذا الاصدار وتتوافر تلك الاصدارات بسعر اقل بمقدار 100 دولار تقريبا عن هذة النسخة.

شاهد أيضاً

إتاحة تطبيق “SHAREit Lite” على نظام تشغيل أندرويد

يعد تطبيق SHAREit واحدًا من أوائل التطبيقات التي استخدمت تقنية “peer-to-peer” في مشاركة الملفات، وإلى جانب …