جمادى الأولى 24, 1441 6:25 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / بينهم تركيا.. السعودية تمنع استيراد البيض من ثلاث دول

بينهم تركيا.. السعودية تمنع استيراد البيض من ثلاث دول

أصدرت المملكة العربية السعودية، قرارا بإيقاف استيراد البيض الأوكراني والتركي والأردني، بدءا من الاثنين الماضي حتى نهاية أغسطس المقبل.
ويقضي هذا القرار، الصادر عن هيئة الغذاء والدواء السعودية، بعدم منح «إذن الاستيراد» الخاص بالبيض للدول الثلاث، على خلفية فرض اشتراطات جديدة لاستيراد هذه السلعة.
ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية، عن مصادر مطلعة، أن «قرار إيقاف منح إذن الاستيراد ارتبط بالشكاوى المرفوعة من قبل منتجي البيض داخل البلاد، بعد تدفق البيض المستورد، فضلا عن حماية المنتج الوطني».
وأوضح نائب رئيس الجمعية التعاونية لمنتجي البيض، خالد الحمودي، أن الشركات المستوردة أغرقت خلال الأيام الماضية السوق المحلي بكميات كبيرة من البيض المستورد، مستغلة منح الهيئة إذن استيراد استثنائي لإدخال بعض الكميات باعتبارها صفقات متعاقد عليها خلال الفترة الماضية.
وقال عضو الجمعية التعاونية لمنتجي البيض، أيمن الرشيد، إن الهيئة العامة للغذاء والدواء منعت دخول البيض المستورد غير المطابق للاشتراطات، مضيفا أن كمية البيض المستورد يتجاوز احتياج السوق المحلية، وأن الفائض من الناتج المحلي يتجاوز 12 ألف كرتون يوميا، فيما ينتج يوميا 62 ألف كرتون.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الإيراني: أوقعنا أضرارا كبيرة في “عين الأسد” رغم محاولة الأمريكيين إخفاء الحقائق

قال مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، حميد رضا مقدم فر، إن “معلوماتنا الأولية تؤكد وقوع …