مارس 28, 2024 5:39 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / “الباحة” غيمة ماطرة وطبيعتها الساحرة تحتضن الزوار

“الباحة” غيمة ماطرة وطبيعتها الساحرة تحتضن الزوار

تحتضن الطبيعة الساحرة بمنطقة الباحة هذه الأيام خلال فصل الصيف الآف الزوار والسياح والهاربين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة على معظم مناطق المملكة، وتبسط طبيعة منطقة الباحة ذراعيها لاستقبال الزوار والمصطافين ،وتلبس اجمل الحلل وتسكن تحت الغيوم الماطرة.

إذ تستحوذ منطقة الباحة على نسبة كبيرة من الغطاء النباتي في المملكة، وتمتاز بالعناصر الجاذبة للسياحة البيئية، نظير موقعها الجغرافي وتضاريسها ومناخها وتنوع الغطاء النباتي.

وتجذب المنطقة السياح في فصل الصيف الاف الزوار من داخل المملكة ومن خارجها، لوجود مقومات السياحة البيئية والتي تشمل المسطحات المائية المتمثلة في بحيرات السدود والأودية الجارية، بعد هطول الأمطار على مرتفعات الباحة ، كما وتنتشر المسطحات الخضراء إضافة إلى عدد من الغابات الطبيعية.

وتضم منطقة الباحة ومحافظاتها المُمتدة على جبال السراه العديد من المناظر الطبيعية الخلابة في المرتفعات الجبلية وما يملؤها من غابات منتشرة على طول مرتفعاتها من أشجار العرعر وما تحتويه هذه النظم البيئية من أنواع شجرية أخرى و نباتات موسمية.

وتتميز الباحة بمناخها الجميل خاصة خلال فترة فصل الصيف ، وينزل المطر باستمرار في المناطق الجبلية منها وتتراوح درجة الحرارة ما بين 20 إلى 25، درجة مئوية بينما تكون الأجواء الحارة إلى شديد الحرارة على عدد من مناطق المملكة.

عدسة الزميلين بـ : “الباحة اليوم” ـ احمد سليمان و عبد الله شمسي، التقطت صور معبرة عن احتضان طبيعة الباحة للزوار والسياح :

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …