صفر 21, 1441 3:36 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بنك ساب والبنك الأول يستكملان عملية الإندماج لإنشاء ثالث أكبر بنك سعودي

بنك ساب والبنك الأول يستكملان عملية الإندماج لإنشاء ثالث أكبر بنك سعودي

أنهى البنك السعودي البريطاني (ساب) وبنك الأول يوم الأحد جميع الإجراءات القانونية لدمج أعمالهما، وذلك في أعقاب الموافقات التنظيمية وموافقة المساهمين.

حيث أصبح البنكان الآن شركة واحدة مدرجة في البورصة، وقاموا بإنشاء ثالث أكبر بنك من حيث الأصول في المملكة العربية السعودية.

وسيستمر المصرفان في تشغيل خدمة عادية بينما يستمر العمل في دمج منتجاتهم وخدماتهم بشكل كامل.

وتحدث رئيس مجلس إدارة ساب لبنى عليان عن الاندماج، فكل من البنكين له تاريخ غني وإرث من لعب الأدوار الرئيسية في تنمية المملكة العربية السعودية.

وأضافت، فإن حجمنا وقدراتنا المحسنة ومواهبنا الرائعة الأن سيساعدنا في البناء على هذا التاريخ والتراث ليصبح البنك المفضل للمملكة العربية السعودية الحديثة، سنكون أفضل مكان للبنك وأفضل مكان للعمل في المملكة، لجيل جديد من الرجال والنساء السعوديين وللعصر الجديد من التنمية في ظل رؤية 2030 “.

كما سوف يعزز البنك المشترك مكانته كمؤسسة مالية سعودية من الدرجة الأولى، بإيرادات إجمالية قدرها 2.9 مليار دولار، مع أكثر من مليون عميل تجزئة وثاني أكبر بنك للشركات من حيث الأصول، وفقًا للمعلومات التي صدرت يوم الأحد.

وبالإضافة إلى ذلك، يؤدي الانضمام إلى البنكين إلى إنشاء قطاع تجاري مهم لإدارة البيع بالتجزئة والثروات وموارد أكبر للابتكار والتواصل بين شباب من ذوي المهارات التكنولوجية لتجربة مصرفية رقمية رائدة. سيحصل العملاء أيضًا على إمكانية الوصول إلى شبكة مصرفية دولية لا مثيل لها في المملكة.

شاهد أيضاً

بيانات صينية تدفع النفط إلى المنطقة الحمراء

نخفضت أسعار النفط اليوم بفعل مخاوف بشأن الطلب من الصين بعدما سجل أكبر مستورد للخام …