شوال 23, 1440 3:33 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / بديلا لجوجل.. إطلاق نظام تشغيل جديد لهواتف هواوي

بديلا لجوجل.. إطلاق نظام تشغيل جديد لهواتف هواوي

حددت شركة هواوي huawei عملاق صناعة التكنولوجيا في الصين مطلع سبتمبر المقبل لإطلاق نظام تشغيل خاص بها بديلا لجوجل، وذلك كرد فعل وقائي للعقوبات الأمريكية التي فرضتها إدارة ترامب على هواوي الشهر المنقضي.

ووفق منصات متتعددة ومتخصصة في التقنيات والتكنولوجيا فإن هواوي huawei تستعد لإطلاق هاتف 30 Mate الذكي تزامنا مع نظام التشغيل الجديد الخاص بها.

وبعد قرار شركة جوجل بوقف تحديثات نظام أندرويد من هواتف شركة هواوي، سجلت العلامة التجارية الصينية رسميا الحصول على نظام تشغيل بديل يدعى Oak OS.

وذكر موقع pocketnow أن نظام التشغيل البديل سيتمكن من  إبقاء الهواتف الصينية في صدارة مبيعات الهواتف الذكية حول العالم.

وحتى الآن تبدو هواوي عازمة على إطلاق نظام تشغيل بديل لحل أزمة هواتف هواوي حول العالم، وإذا استمر قرار جوجل فمن المتوقع أن نرى أول هاتف ذكي من هواوي (Mate 30) يعمل بنظام التشغيل الجديد.

سبق وذكرت هواوي أنها تعمل على نظام تشغيل بديل من فترة طويلة كخطة بديلة في حال أوقفت جوجل التعامل مع هواوي وهو ما حدث بالفعل.

في المقابل لم تفلح المحاولات الأمريكية على مدار الشهور الطويلة الماضية لتضييق الخناق على عملاق التكنولوجيا الصيني “هواوي” في تقويض نشاط الشركة والتي تتهمها واشنطن بالتجسس، حيث حققت الشركة الصينية أرباحا بنحو 9 مليارات دولار بنهاية عام 2018، مدفوعة بانتعاش أعمالها في مجال الهواتف الذكية.

شاهد أيضاً

إنرجايزر تستعد لطرح هاتفها الأسطورة .. أسبوع عمل بدون شحن

أعلنت شركة إنرجايزر الأمريكية عن استعدادها لطرح إصدار جديد من هاتفها الأسطورة المزود بأكبر بطارية …