شوال 23, 1440 3:09 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / التراث والثقافة / «القهب بنكهة الماضي» إفطار رمضاني يعيد صور الحياة القديمة لقرية عويرة

«القهب بنكهة الماضي» إفطار رمضاني يعيد صور الحياة القديمة لقرية عويرة

أعاد (فطور زمان) صور الحياة القديمة لأهالي قرية “عويرة” احدى قرى محافظة المندق بمنطقة الباحة، وأسهم مجموعة من شاب القرية في ايجاد لحظات ممتعة لأهالي قريتهم.

مساء يوم امس الخميس الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك، كان يوماً غير عادياً في تلك القرية فقد اعاد شباب قرية عويرة أهالي قريتهم الى حقبة مضت من الزمن امتزجت فيها رائحة وعبق ليالي شهر رمضان الماضي بالحاضر، وسط أجواء جميلة جمعت كبار السن والذين عاصروا احداث وتاريخ قريتهم الأثرية بجيل اليوم من الأبناء والأحفاد.

حيث نظم شباب قرية عويرة إفطار رمضاني جمع قرابة 300 شخص من أهالي القرية المقيمين بها والقادمين من مختلف مدن المملكة، وسبق ذلك اليوم عمل مستمر من تنظيم وترتيب في وسط القرية القديمة وأحيا بيوتها وحصونها المبنية من الحجر والمسقوفة من الخشب والطين ، وتزيين طرقاتها الداخلية بالإنارة والأتاريك والفوانيس.

وحرص شباب القرية أن تكون وجبة الإفطار من الأكلات الشعبية المتنوعة والتي كان يعتادها أهالي القرية في القدم ، فيما تناول كبار السن أثناء حديثهم ذكريات الماضي، وكيف كانوا يقضون رمضان في قريتهم القديمة ويتبادلون أصناف الأكلات البسيطة مع الجيران، ويقيمون موائد الإفطار الجماعي بالتناوب طيلة رمضان.

من جانبه معرف قرية عويرة الشاب فواز بن مسفر الزهراني، قال لقد تحقق من هذ الاجتماع زيادة الالفة والمحبة والتعاون بين أهالي القرية كباراً وصغاراً ، فيما قدم شكره لكافة شباب قريته المبادرين بتنظيم مثل المبادرات لأهالي قريتهم.

شاهد أيضاً

فيديو.. مخطوطات عمرها ألف عام في مكتبة المسجد النبوي

تضم مكتبة المسجد النبوي الشريف العديد من العلوم الإسلامية والإنسانية وبعض المخطوطات النادرة. وأوضحت رئاسة …