مارس 29, 2024 5:07 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / الجيش الوطني يحبط محاولة تقدم ميليشيا الحوثي غرب الجوف اليمنية

الجيش الوطني يحبط محاولة تقدم ميليشيا الحوثي غرب الجوف اليمنية

أفشل الجيش اليمني محاولة تقدم لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على مواقعه في مديرية برط العنان الواقعة في الشمال الغربي لمحافظة الجوف اليمنية.
وقال قائد كتيبة الواجب في لواء الحسم حرس حدود، العقيد يحي البعجري، في تصريح لموقع سبتمبر التابع للقوات المسلحة اليمنية، إن عناصر من الميليشيا حاولت التسلل إلى مواقع محررة في منطقة المهاشمة التابعة لمديرية برط العنان غير أن قوات الجيش أحبطت المحاولة، وأجبرت العناصر المتسللة على التراجع والفرار، وأسفر عن مقتل 4 منهم وجرح آخرين.
وأضاف البعجري أن قوات الجيش اليمني أسرت اثنين من خبراء الألغام التابعين للمليشيا أثناء محاولتهم زراعة عدد من العبوات الناسفة، فيما شن قوات الجيش قصفًا مدفعيًا استهدف تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات، مما أدى إلى تدمير عربة تابعا لها ومصرع كل من كان على متنها من مسلحي الميليشيا المدعومة من إيران.
من جانبه أكد قائد محور تعز العسكري في اليمن اللواء الركن سمير الصبري أن العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش اليمني في محافظة تعز أمس مستمرة حتى استكمال تحرير ها من ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.
وذكر الصبري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن العملية العسكرية تأتي ردًا على هجمات ميليشيا الحوثي على مواقع الجيش اليمني وقصفها للأحياء السكنية واستمرار حصار المحافظة منذ أربع سنوات، مؤكدًا أن قوات المحور في جاهزية عالية وستنفذ المهام القتالية والهجمات المضادة على مواقع الميليشيا، واستكمال العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من المحافظة.
وتشهد الجبهات الشمالية والشمالية الشرقية والغربية في مركز المحافظة معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني اليمني من إحراز تقدم وسط انهيار وخسائر فادحة في صفوف الميليشيا.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …