ربيع الأول 25, 1441 12:39 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / تجربة اجتماعية لأول مرة للتعريف بآثار المتحف الوطني في الرياض بارك

تجربة اجتماعية لأول مرة للتعريف بآثار المتحف الوطني في الرياض بارك

نظم المتحف الوطني، ولأول مرة، تجربة اجتماعية في مجمع تجاري في مدينة الرياض، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف هذا العام.

وتضمنت هذه الفعالية الجديدة، التعريف بعدد من القطع الأثرية للجمهور في مول الرياض بارك، من خلال تجسيد أشخاص يرتدون أزياء مستوحاة من أهم القطع المميزة وكنوز المتحف، حيث تحدثوا وتفاعلوا مع الجمهور بطريقة تشويقية عن تاريخ هذه القطع الأثرية، كما وزعوا تذاكر مجانية على الجمهور لدخول المتحف الوطني وأيضًا بروشور تعريفي عن المتحف.

واحتفى المتحف الوطني باليوم العالمي للمتاحف، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات التوعوية والثقافية المنوعة لجميع أفراد المجتمع، والتي تسهم في التوعية المتحفية للمجتمع ودعم وتعزيز الصورة الذهنية عن المتاحف، بجانب إتاحة الدخول المجاني لزوار المتحف الوطني من المواطنين والمقيمين.

ويأتي احتفال المتحف بهذه المناسبة الثقافية العالمية التي توافق 18 مايو من كل عام، تحت شعار “المتاحف كمراكز ثقافية.. مستقبل التقاليد”، في إطار تعزيز العلاقة بين المتحف والمجتمع باعتبار أن المتحف في العالم الحديث لم يعد فقط مجرد بيت لحفظ الكنوز التاريخية والتراثية والثقافية، بل أصبح مركزًا ثقافيًّا وعلميًّا مهمًّا يسهم في نشر الثقافة والمعرفة والعلوم والتعريف بالتراث الإنساني في جميع المجالات، كما أن المتاحف أصبحت نقاطًا تجمع الثقافات المختلفة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان: نسعى لحل سياسي باليمن وفق المرجعيات الثلاث

أبدى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء، أمله في أن يفتح اتفاق الرياض …