مارس 29, 2024 11:17 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / النفط يواصل الارتفاع في آسيا

النفط يواصل الارتفاع في آسيا

تميل أسعار النفط إلى الارتفاع (الجمعة) في آسيا، غداة أسوأ جلسة خلال العام الجاري، لكن سعر برميل النفط في نيويورك ما زال دون 60 دولارا بسبب المخاوف من تصعيد في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

انخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكي للخام تسليم يوليو/تموز 64 سنتا ليبلغ سعره 58,55 دولار في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم يوليو/تموز، فقد تراجع 79 سنتا إلى 68,55 دولار.

وكان برميل النفط الخفيف شهد في نيويورك، الخميس، أسوأ جلسة له خلال العام الجاري، حيث تراجع سعره خلالها 5% في أجواء القلق من انعكاسات التوتر التجاري القائم بين الصين والولايات المتحدة.

وخلال هذه الجلسة خسر سعر برميل النفط الخفيف 3,51 دولار وبلغ أدنى مستوى له منذ مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وشهد نفط برنت أيضا أسوأ جلسة خلال العام خسر خلالها 3,23 دولار أو 4,55% من قيمته

وزاد ارتفاع الاحتياطات الأمريكية من الخام من تشاؤم الأسواق.

وقال جيفري هالي المحلل في مجموعة “أواندا” للاستشارات المالية إن “النفط شهد أكبر هبوط خلال العام الجاري بسبب ارتفاع الاحتياطات الأمريكية والقلق على النمو العالمي”.

وأضاف أن “هذا التطور أظهر أن (منظمة الدول المصدرة للنفط) أوبك محقة عندما قالت إن التفاؤل هو سبب ارتفاع الأسعار مؤخرا، وليس أسس السوق، وأن الأسعار تبقى هشة”.

ورأى أن سعر برميل النفط الخفيف يمكن أن ينخفض إلى 55 دولارا وسعر برميل برنت إلى 66 دولارا.

وكانت الوكالة الأمريكية لأنباء الطاقة أعلنت أن المخزونات التجارية للخام ارتفعت في الأسبوع الذي انتهى في 17 مايو/أيار بمقدار 4,7 مليون برميل، والوقود بمقدار 3,7 مليون برميل والمنتجات المعالجة الأخرى 800 ألف برميل، وهي كميات أكبر بكثير مما كان متوقعا.

وعادة يفسر ارتفاع في المخزونات الأمريكية على أنه مؤشر سيئ من قبل الوسطاء، الذين يرون فيه دليلا على تراجع في الطلب في أكبر اقتصاد في العالم.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا    ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت»، اليوم الأربعاء، …