أبريل 19, 2024 9:20 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / مدني الباحة في تقرير مفصل .. انتشال “جثة طفل” واحتجازات وإغلاق عدد من “العقاب” بالمنطقة ..هنا التفاصيل

مدني الباحة في تقرير مفصل .. انتشال “جثة طفل” واحتجازات وإغلاق عدد من “العقاب” بالمنطقة ..هنا التفاصيل

اصدر الدفاع المدني بمنطقة الباحة تقريراً عن حالة الأمطار التي شهدتها المنطقة ومحافظاتها اليوم الجمعة الموافق ١٢-٩-١٤٤٠هـ.

حيث باشرت فرق الدفاع المدني العديد من البلاغات كان ابرزها سقوط طفل سعودي يبلغ من العمر ١٣ سنه في مشروع صرف صحي تحت الإنشاء مساحتها ٥*٨ وعمق ٧ أمتار بها ماء بمركز الثنيه التابع لمنطقة عسير حيث تم تحريك فرقة جرب وانتشال الجثه من قبل غواص مركز الدفاع المدني بجرب وسلم الحادث للدفاع المدني بمركز الثنيه التابع لعسير .

تفصيلاً قال الناطق الاعلامي بالدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان دايس .شهدت المنطقة امطاراً من متوسطه إلى غزيره نتج عنها احتجاز مركبه من نوع وايت مويه في وادي بوله التابع لمركز جرب وتم ولله الحمد إخراج شخص وهو بصحه جيده مع مركبته فيما تم إخراج محتجز لوافد عربي داخل سيل بوادي الخميصاء وهو بصحه جيده وتم إخراج مركبه من داخل تغريز بوادي ناوان لم يسجل ولله الحمد اي إصابات او وفيات.

وعن العقاب اوضح “دايس” بأنه تم إغلاق عقبة قلوه وكذلك عقبة حزنه والابناء حترازيا.

وعن السدود أشار “دايس” ارتفاع منسوب المياه داخل سد وادي جرب حيث تعدى المفيض.

وبين “دايس” بأنه تم تسيير عدد من فرق التدخل السريع المجهزه للانقاذ لمتابعة الحاله المطريه في كلا من العقاب السدود/الاوديه/المنتزهات والغابات ، الى جانب تجهيز ٣ فرق استباقيه في كلا من مركز معشوقه مركز جرد مركز وراخ.

مؤكداً في الوقت نفسه المتابعه الميدانيه من قبل مدير المنطقه اللواء علي بن خضران المنتشري.

بدوره دعى الدفاع المدني يدعو الجميع الي اخذ الحيطة والحذر والابتعاد من مجاري الاوديه والسيول متمنياً للجميع السلامه الدائمه .

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …