ذو الحجة 21, 1440 7:38 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / خبراء يمنيون: الإرهاب الحوثي ينسف جهود السلام ويستوجب ردعا قاسيا

خبراء يمنيون: الإرهاب الحوثي ينسف جهود السلام ويستوجب ردعا قاسيا

قال خبراء يمنيون إن هجوم مليشيا الحوثي على محطتي ضخ النفط السعودية، ينسف جهود السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة، وذلك خدمة لمشروع إيران، ويستوجب الردع القاسي.

واحتفت وسائل إعلام مليشيا الحوثي بالهجوم الإرهابي بطائرات “درون” بدون طيار، إيرانية الصنع، على محطتي ضخ النفط التابعتين لشركة أرامكو بالرياض، في موقف يؤكد أن مليشيا الحوثي ما زالت “دمية” في أيدي ملالي طهران، وفقاً لتعبير الحكومة اليمنية.

ومنذ أشهر، انضمت الطائرات بدون طيار، إيرانية الصنع، إلى أسلحة مليشيا الحوثي لشن هجمات إرهابية في المدن اليمنية والأراضي السعودية، في إرهاب ممنهج يهدف لخلط الأوراق وإعادة الجهود الدولية التي تدفع نحو السلام إلى مربع الصفر.

ضربات إيرانية بحتة

مستشار وزير الإعلام اليمني، فهد طالب الشرفي، اعتبر الهجمات الإرهابية على محطتي ضخ النفط السعودية أنها ضربات إيرانية بحتة على ضوء رسائل نظام طهران تجاه الأزمة في المنطقة.

وذكر المسؤول اليمني أن خطورة الهجمات الحوثية بالطائرات بدون طيار بعد 4 سنوات من الحرب تثبت أنها ما زالت تتلقى أسلحة من إيران لتستخدمها طهران كذراع في حالة أي توتر.

الشرفي وهو أيضاً رئيس رابطة الإعلاميين اليمنيين أكد لـ”العين الإخبارية”، أن خبراء مليشيا حزب الله اللبناني وفيلق القدس بإشراف مليشيا الحرس الثوري الإيراني الإرهابي الذين يوجدون في اليمن عملوا على تطوير هذه الطائرات وما زالوا يمتلكون قواعد إطلاق لها في مناطق مختلفة بالبلاد.

تعاون إيراني قطري

وكشف أن التنسيق لهجمات الطائرات بدون طيار تتم مع جماعات إرهابية أخرى، في مناطق خارج سيطرة مليشيا الحوثي في تعاون غير معلن بين قطر وإيران مع أذرعهما على الأرض.

شاهد أيضاً

مقاتلات التحالف تدمر غرف عمليات للميليشيا شمال اليمن

دمّرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم بغارات جوية على مواقع وتجمعات لميلشيا الحوثي …