ذو الحجة 24, 1440 1:05 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / تكنولوجيا بالصور.. إكسسوارات مبتكرة للهواتف الذكية

تكنولوجيا بالصور.. إكسسوارات مبتكرة للهواتف الذكية

يتعاظم باستمرار الحيز الذي تشغله الهواتف الذكية في حياة البشر ويحتل مساحات طويلة بسبب التطور الكبير الذي يشهده عالم صناعة الهواتف الذكية smart phones والتكنولوجيا المتطورة التي امتدت إلى ملحقاتها وإكسسواراتها التي جعلت استخدام تلك الأجهزة أسهل وأمتع.

ونستعرض لكم أهم وأفضل قطع إكسسوارات الهواتف الذكية المبتكرة والأكثر أهمية وانتشارا وتفضيلا بين مستخدميها بحسب موقع androidbooth.com.

1-الشواحن الخارجية

 نفاد طاقة بطارية الهاتف الذكي تعد مشكلة واردة الحدوث دون سابق إنذار، وفي أي مكان تلعب الشواحن الخارجية بمختلف قدراتها Power Banks دورا بارزا في التغلب على مشكلة نفاد الطاقة من الهواتف الذكية سواء العاملة بنظام تشغيل الأندرويد Andriod أو الـiOS الخاص بشركة أبل Apple الأمريكية.

2-الشواحن اللاسلكية

بالنسبة للهواتف الذكية الأكثر تطورا أو تلك الداعمة لتقنية الـQi فإن تواجد الشواحن اللاسلكية المتنقلة سيصبح ضرورة قصوى لتجنب الوقوع في مشكلة نفاد الطاقة من بطاريات الهواتف الذكية، خاصة بالنسبة للمستهلكين الأكثر استخداما لهواتفهم الذكية.

3- شواحن الطاقة الشمسية

محبو ركوب الدراجات الجبلية أو النارية المخصصة للجبال والصحاري أو عشاق التخييم في الأماكن البعيدة عن المدن ومظاهر التحضر يجب أن يبقوا مستعدين دائماً للحفاظ على طاقة هواتفهم مكتملة، لا سيما أثناء تواجدهم في أماكن تنعدم فيها احتمالية الحصول على مصدر للكهرباء، ولهذا يأتي دور شواحن الهواتف التي تعمل بالطاقة الشمسية المقاومة للمياه والصدمات والغبار لشحن الهواتف الذكية بجانب الأجهزة الأخرى.

4- شاحن السيارة

أحد أنواع وسائل الشحن الأكثر انتشارا بين مستهلكي الهواتف الذكية حول العالم بسبب دورها الكبير في تجنب مشكلة نفاد الطاقة من بطاريات الهواتف الذكية أثناء التواجد خارج المنزل وخلال القيادة لمسافات طويلة بهاتف أوشكت طاقة بطاريته على النفاد.

5-عصا السيلفي

احتلت عصا السيلفي مختلفة الأنواع مكانة كبيرة لدى مستخدمي الهواتف الذكية المحبين للتصوير والتقاط الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو المصورة باستخدام الكاميرات الأمامية للهواتف الذكية.

وقبل شراء أحد أنواع عصا السيلفي يجب مراعاة بعض العناصر المهمة لضمان حسن الاختيار مثل طول عصا السيلفي والجمع بين خفة الوزن ومتانة الخامات المستخدمة في صناعتها.

ومع تطور صناعة عصى السيلفي لم يعد استخدامها قاصرا على الهواتف الذكية فحسب بل أيضاً على الكاميرات الفوتوغرافية كما أصبح التحكم بها أسهل، حيث يتم إلكترونيا بواسطة الأزرار الموجودة على مقبض العصا.

6- الفلاش الخارجي

بعد امتلاك هاتف ذكي وعصا للسيلفي حان وقت وجود جهاز الفلاش الخارجي الذي يضمن التقاط صور سيلفي نقية ذات جودة عالية أثناء الليل أو عند الوجود في محيط أو أماكن لا تحتوي على مستويات مناسبة من درجات الإضاءة.

7-عدسات خارجية لكاميرا الهاتف

التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف الذكية أصبح إحدى الهوايات الجديدة بالنسبة للكثيرين من مستخدميها؛ لهذا ظهرت الملحقات الخاصة بالتصوير مثل العدسات الخارجية للهاتف التي تضمن الحصول على أفضل وأنقى صور وبجودة عالية الدقة.

8-حقيبة الحماية من الماء

التواجد داخل البحر أو حمامات السباحة في الصيف واستخدام الهاتف الذكي في الوقت نفسه أمر تحيط به الكثير من المخاطر فحتى مع مقاومة الهواتف الذكية للمياه إلا أنها لها عمق محدد كما أنها ليست مضادة لرمال البحر أو الأوساخ المتواجدة في المياه لذلك وإذا كان لا بد من الاحتفاظ بالهاتف أثناء السباحة بجانب البطاقات أو النقود والأوراق التي يُخشى عليها من الضياع تأتي الحقائب المضادة للمياه لتعلب الدور الأهم في حماية الهواتف الذكية والمتعلقات الشخصية.

9-شاشة حماية الهاتف

بجانب خدوش الشاشة الناجمة عن الاستعمال إلا أن حالات سقوط الهواتف الذكية على الأرض وتلقيها الصدمات القوية التي تؤدي إلى كسر الشاشة وحساسات اللمس المثبتة أسفلها أمر يكلف مبالغ باهظة قد تصل إلى سعر الهاتف نفسه، ولهذا يجب الحرص على استخدام الشاشات الواقية لشاشات الهواتف واختيار الأنواع عالية الجودة المقاومة للصدمات القوية.

10-أداة التحكم في الألعاب

محبو ألعاب الفيديو الخاصة للهواتف الذكية دائما ما يريدون أفضل الوسائل التي تتيح لهم ممارسة الألعاب التي يفضلونها خاصة ألعاب السباقات والحركة براحة وسلاسة كبيرة، وهذا الأمر هو ما توفر الأنواع المتعددة من أدوات التحكم في الألعاب، حيث يتمكن اللاعب من الشعور بالراحة نفسها التي يجدها عند استخدام أجهزة الإكس بوكس Xbox والبلايستيشن Playstation.

11-نظارات الواقع الافتراضي

عندما يتعلق الأمر بألعاب الواقع الافتراضي أو مشاهدة المقاطع المصورة المدعمة لتلك التقنية، فإن نظارات الواقع الافتراضي الموجودة في الأسواق مثل سامسونج جير في آر Samsung Gear VR أو جوجول كارد بورد Google Cardboard تعد أفضل الخيارات المتاحة حاليا في الأسواق بالنسبة للاستخدام المدني.

12-مكبرات الصوت

بجانب سماعات الأذن الشخصية التي تأتي مع الهواتف الذكية هناك من يفضل إضافة البهجة الجماعية مشاركة ما يراه من مقاطع مصورة أو ما يسمعه من موسيقى وغيرها من الأمور الأخرى ومع قدرات الصوت المحدودة لسماعات الهواتف الذكية تقدم مكبرات الصوت الداعمة لتقنية البلوتوث Bluetooth الحل لتخطي تلك المشكلة والتحكم في درجة الصوت بحسب الرغبة.

شاهد أيضاً

إتاحة تطبيق “SHAREit Lite” على نظام تشغيل أندرويد

يعد تطبيق SHAREit واحدًا من أوائل التطبيقات التي استخدمت تقنية “peer-to-peer” في مشاركة الملفات، وإلى جانب …