أبريل 24, 2024 10:49 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / مليشيا الحوثي تبتز فريقا دوليا من أجل صيانة سفينة صافر النفطية

مليشيا الحوثي تبتز فريقا دوليا من أجل صيانة سفينة صافر النفطية

كشف مصدر حكومي يمني رفيع المستوى، فجر الجمعة، عن منع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران فريقا فنيا تابعا للأمم المتحدة من صيانة خزانات سفينة صافر النفطية العائمة في ميناء رأس عيسى شمالي مدينة الحديدة، غرب اليمن.

وأوضح المصدر، في تصريح له أن طاقما فنيا أمميا حاول الوصول إلى السفينة النفطية صافر الراسية في ميناء رأس عيسى، بهدف إصلاح الخزانات التي يتسرب منها النفط الخام والذي سيؤدي إلى كارثة بيئية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وذكر أن الحوثيين منعوا الطاقم الأممي من الوصول للخزانات العائمة، واشترطوا أخذ نسبة تقدر بـ50% من بيع النفط الموجود، رغم أن السفينة أصبحت متهالكة وتحتاج لصيانة عاجلة توقف حدوث أي تسرب نفطي.

 

وقال المصدر إن مليشيا الحوثي الانقلابية اعتبرت عملية صيانة الخزانات واستخراج النفط الخام ضمن الشروط الجديدة لتنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق الحديدة، ضمن العقبات المتكررة التي يضعها الانقلابيون من أجل إفشال اتفاق ستوكهولم المدعوم من الأمم المتحدة.

وتضم خزانات صافر العائمة قرابة مليون برميل من النفط الخام، ويربطها أنبوب نفطي مع حقول صافر في محافظة مأرب (شرق)، يصل طوله لنحو (428) كيلومترا.

والأسبوع الماضي، لوح القيادي الحوثي محمد علي الحوثي على حسابه في موقع “تويتر” باستهداف السفينة صافر، مشيرا لذلك ببدء كميات النفط بالتسرب من أنبوب صافر النفطي.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …