ذو الحجة 23, 1440 1:08 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / معلمين ومعلمات“لتعليم الباحة” اعلنوا الحركه بشفافيه والتعليم“ يوضح”نعمل بضوابط عادله وهنا التفاصيل

معلمين ومعلمات“لتعليم الباحة” اعلنوا الحركه بشفافيه والتعليم“ يوضح”نعمل بضوابط عادله وهنا التفاصيل

استاء العديد من المعلمين والمعلمات في منطقة الباحة من حركة النقل الداخلي، التي أعلن عنها تعليم المنطقه خلال 24 ساعه الماضيه، وطالبوا ادارة تعليم الباحة بإعلان حركة النقل بكل شفافيه، واشار البعض بان حركة النقل ضئيله ولم تلبي رغبات المتقدمين والمتقدمات رغم انتظارهم لسنوات .

 الادارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، لإيضاح اعداد المتقدمين والمتقدمات وأعداد المعلمين والمعلمات المشمولين بحركة النقل، ونسبة تحقيق الرغبات لهذا العام، فوردنا إجابة المتحدث الرسمي لتعليم الباحة، الاستاذ محمد هضبان، قائلاً؛عملت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ممثلة في إدارة شؤون المعلمين وفق توجيهات المدير العام للتعليم الدكتور عبدالخالق الزهراني، على تحقيق رغبات أكبر عدد ممكن من طالبي وطالبات النقل الداخلي وفق الضوابط المحققة لذلك، إيماناً منه بأهمية الاستقرار المتحقق لطالبي النقل في رفع مستوى الأداء التعليمي، بحيث يتم النقل على المدارس وفق الاحتياج القائم بمفاضلة عادلة بين المتقدمين والمتقدمات.

وأضاف؛بناءً عليه عملت ادارة شؤون المعلمين على استقبال طلبات النقل الداخلي، عبر برنامج نور وأتيحت الفرصة للراغبين والراغبات في النقل في تسجيل رغباتهم على مدى شهر كامل وفق الخطة الزمنية المبلغة من الوزارة.

وعن أعداد المتقدمين من المعلمين والمعلمات، قال“هضبان”، بلغ عدد المتقدمين من المعلمين (1001) ومن المعلمات (1095).

مشيراً، بأنه تم استبعاد عدد (274) من طلبات المعلمين وعدد (198) من طلبات المعلمات، وذلك لعدم تسجيل الرغبات.

واوضح“هضبان” بأن حركة النقل شملت (198) معلم بنسبة 21.9‎%‎ ، وشملت ايضاً (274) معلمه بنسبة 27.3‎%‎

مؤكداً، بأنه قد تمت مراعاة التوازن بين جميع المدارس، وكان العنصر الرئيس في مفاضلة النقل الداخلي هو عام المباشرة في الوزارة، حيث شملت الحركة ادراج المنقولين خارجياً للمنطقة في مفاضلة موحدة مع زملائهم داخل القطاعات.

وآبان“هضبان”، بأنه فور إعلان اعتماد حركة النقل فتح المجال لجميع طالبي وطالبات النقل لتسجيل اعتراضهم من خلال برنامج نور وحتى تاريخ اليوم 19/ 8/ 1440هـ لم يرد للإدارة سوى طلب وحيد لإحدى الزميلات المعلمات عبر برنامج نور وطلبين آخرين ورقيين، وتمت دراسة الحالات واطلاع الزملاء والزميلات على تقرير المفاضلة المطبق لتنفيذ حركة النقل.

واختتم، بأن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة تؤكد على أن حركة النقل تمت وفق ضوابط عادلة ومحققة للاستقرار في جميع مدارسها متمنين التوفيق والسداد للجميع.

شاهد أيضاً

منازل بـ”هجافة قلوة” تغرق في الظلام بعد انقطاع الكهرباء

اشتكى أهالي قرية الهجافة بمحافظة قلوة من انقطاع التيار الكهربائي منذ ظُهر أمس الثلاثاء حتى …