ذو الحجة 23, 1440 10:02 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / البؤس في عهد أردوغان.. تركي يعرض كليته للبيع

البؤس في عهد أردوغان.. تركي يعرض كليته للبيع

اضطر رجل تركي إلى عرض كليته للبيع مقابل 20 ألف ليرة (3401 دولار) لضيق ذات اليد، وعدم قدرته على توفير المأكل والمشرب لأسرته المكونة من زوجة و3 أطفال.

جاء ذلك في تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة “بر غون”، الأربعاء، تحت عنوان “الدرجة التي وصلت إليها حالة البؤس والفقر: كلية للبيع بـ20 ألف ليرة”.

وذكرت الصحيفة في تفاصيل خبرها أن تركيّاً يدعى “يوجَل”، قام بلصق إعلانات كتبها بخط يده على محطات الأتوبيس المختلفة، ليعلن من خلالها رغبته في بيع كليته، مقابل 20 ألف ليرة، لضعف الإمكانيات المادية.

وذكر يوجل في إعلانه أنه أب لثلاثة أطفال، ولا يعمل، وأن حالته المادية سيئة للغاية، وأنه محاصر بالديون، بل أشار كذلك في الإعلان إلى أنه أجرى كافة التحاليل المطلوبة حديثاً.

ووضع الرجل رقم هاتفه بالإعلان فتواصل معه مراسل الصحيفة التركية، وتناول معه الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذه الخطوة، فرد الرجل قائلا: “إني أعاني من البطالة، وثمة أزمة اقتصادية في البلاد، ولم أستطع في ظل كل هذا الحصول على عمل لتأمين معاش لي ولأولادي؛ فقررت بيع كليتي، كما أنه لا يوجد لدينا منزل”.

وتابع “أنا أبلغ من العمر 40 عاما، وكل مساء أخرج من المنزل لألصق الإعلانات في كافة الأحياء”، مضيفا “وبلغ بي الحال أنني أضطر لسرقة بعض الأشياء من المحال التجارية لأسد بها جوعي أنا وأولادي”.

ويبلغ عدد العاطلين عن العمل في تركيا حتى نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، نحو 4.668 مليون فرد، بزيادة 1.259 مليون فرد مقارنة مع أرقام يناير/كانون الثاني 2018.

وفي ديسمبر/ كانون أول 2018، صعد معدل البطالة في تركيا إلى 11% خلال 2018، بينما بلغت أعداد العاطلين عن العمل 3 ملايين و537 شخصا.

شاهد أيضاً

البنتاغون يكشف عن هدف صاروخه الجديد!

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أن الصاروخ المحظور بمعاهدة الصواريخ، الذي أجرت واشنطن تجربته …