أبريل 20, 2024 6:47 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / العثور على سفينة أسترالية “سليمة نسبيا” بعد 77 عاما من غرقها

العثور على سفينة أسترالية “سليمة نسبيا” بعد 77 عاما من غرقها

كشف علماء آثار أستراليون عن العثور على سفينة شحن أغرقتها غواصة يابانية خلال الحرب العالمية الثانية “سليمة نسبيا” قبالة الساحل الجنوبي الشرقي أستراليا.

وأصيبت سفينة “إس إس أيرون كراون” بطوربيد في 4 يونيو/حزيران 1942 قبالة الساحل الجنوبي لأستراليا قرب ولاية فيكتوريا، وغرقت في 60 ثانية؛ ما أسفر عن مقتل 38 من أفراد الطاقم الـ43 الذين كانوا على متنها.

وقال عالم الآثار من هيئة “هيريتدج فيكتوريا” بيتر هارفي: “تحديد موقع الحطام بعد 77 عاما سيجلب الراحة لأقارب الأشخاص الذين فقدوا في البحر ولأسرهم وكذلك الأمر بالنسبة إلى المجتمع البحري الأسترالي”.

ووجد العلماء السفينة التي يبلغ طولها 100 متر على مسافة 100 كيلومتر قبالة ساحل فيكتوريا، وقالوا إن السفينة التي عثر عليها على عمق 700 متر تحت البحر تبدو “سليمة نسبيا”.

وقالت كبيرة العلماء إيميلي جايتيف من المتحف البحري الأسترالي: “حددنا الموقع وقاع البحر المحيط به باستخدام السونار، كما راقبنا هيكل السفينة باستخدام كاميرا أسقطناها إلى داخله”.

وبحسب “هيريتدج فيكتوريا” أرسلت اليابان 13 غواصة إلى الساحل الشرقي لأستراليا في 1942 و1943؛ ما أدى إلى غرق 22 سفينة ووفاة 194 شخصا.

شاهد أيضاً

الناجية الوحيدة من جريمة «كشف عورات النساء» بمطار الدوحة تروي تفاصيل مخجلة

   كشفت مسافرات أستراليات، عن تفاصيل مخجلة حول واقعة «الكشف عن الملابس الداخلية» بمطار قطر …