أبريل 19, 2024 3:05 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / “محافظ المخواة” يعقد اجتماعاً بمشايخ ومعرفي القرى

“محافظ المخواة” يعقد اجتماعاً بمشايخ ومعرفي القرى

عقد محافظ المخواه الاستاذ نايف بن محمد الهزاني اجتماعاً بقاعة الاجتماعات بالمحافظة بحضور رؤوساء المراكز ومديرالشرطة والدفاع المدني بالمحافظة ومدير مكافحة المخدرات ومشايخ وعرفاء القبائل .

ففي بداية اللقاء ورحب المحافظ بالحضور وأكد على رؤوساء المراكز والمشايخ والعرفاء بالإبلاغ عن كل مشتبه فيه من مجهولي الهوية حفاظاً على النواحي الأمنية وكذلك التأكيد على المحافظة على الأراضي العامة وعدم السماح بالتعدي عليها مالم يكن لديه مملكات شرعية تخوله العمل بها وكذلك عدم التعدي على الطرقات والأودية.

وحث على التكاتف حول تخفيض التكاليف في الزواجات والاتفاق على تيسير الزواج الجماعي للشباب والشابات وذلك من أجل العنوسة وتخفيف .تخفيض أعباء الزواج وتكاليفه وإشاعته في أوساط الشباب وتيسـير أموره.

كما اكد فيها على ضرورة التقارب بين الجهات الحكومية وكافة فئات المجتمع ومناقشة تفعيل دورهم في المجتمع من تلمس احتياجات الاهالي والوصول لرؤية تنموية مشتركة وفق معايير رؤية المملكة 2030. وذلك من أجل إيضاح الصورة لهم والمشاركة في الحد من الظاهرة السلبية على الفرد والمجتمع.

وفي ختام الاجتماع أوضح الهزاني أن هذي الاجتماعات تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بتفعيل دور شيوخ القبائل ومعرفي القرى وحثهم على تلمس احتياجات الاهالي .

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …