مارس 28, 2024 9:53 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / انطلاق مؤتمر موقع about her حول المرأة السعودية في رؤية 2030 الثلاثاء المقبل

انطلاق مؤتمر موقع about her حول المرأة السعودية في رؤية 2030 الثلاثاء المقبل

قد موقع about her منتداه الأول في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية، بعد غد الثلاثاء 16 أبريل الحالي، بمشاركة منظمة «سعوديون في أمريكا»، و«نادي الطلبة السعوديين»، تحت عنوان: “المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030”، ويستضيف المؤتمر متحدثين من الشباب والشابات السعوديين والمبتَعَثين؛ إضافة إلى شخصيات أميركية؛ حيث سيكون دور المرأة السعودية وحضورها في رؤية 2030، العنوان الرئيس للمنتدى.

وتتولى الدكتورة ريم دفّع نائبة الرئيس والمديرة التنفيذية للجنة شؤون العلاقات العامة السعودية – الأميركية في واشنطن، المعروفة بـ saprac، مهمة إدارة جلسات الحوار في قاعة جاك مورتون داخل حرم الجامعة.

موقع about her

وسيكون من أبرز المتحدثين:
– لمى الحواس طالبة دكتواره في الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، تتخصص في أبحاث السرطان في جامعة جورج تاون.

–  صفاء تركستاني طالبة دكتوراه في قسم الأحياء الدقيقة الطبية في جامعة هاورد في واشنطن دي سي وفي أبحاث سرطان الثدي في جامعة جورج واشنطن، إلى جانب دورها كرئيسة قسم العلاقات العامة في منظمة “سعوديون في أميركا”.

ـ حصة اليحيا طالبة في تخصص بكالوريوس علوم سياسية.

ـ فرح السفياني طالبة ماجستير في التقنية الحيوية واكتشاف العقاقير بجامعة جونز هوبكنز.

ـ  liz feld رئيسة وعضوة مجلس إدارة مؤسسة  suzanne wright

– dr. William o’reilly أستاذ جامعي محاضر في كبريات الجامعات في الأمريكية والخارج، والمدير المساعد لمركز التاريخ والاقتصاد في أمريكا.

 

يحضر المنتدى، رئيس تحرير موقع  about her، و«سيدتي»، و«الرجل»، محمد فهد الحارثي، الذي سيلقي كلمة بالمناسبة، وعدد من الشخصيات السعودية والأجنبية؛ إضافة إلى الطلاب؛ حيث سيشكل المنتدى مناسبةً للتأكيد على دور وحضور المرأة السعودية؛ وفقًا لرؤية 2030.

ويأتي هذا المنتدى بالتزامن مع تعيين الأميرة ريما بنت بندر، أول امرأة، سفيرةً للمملكة العربية السعودية في واشنطن، في إشارة إلى أهمية الدور المنوط بها على المستويات كافةً في الداخل والخارج.

موقع about her والمبادرة العالمية

أطلق موقع about her مبادرته في إقامة هذا المنتدى؛ انطلاقًا من دوره الطليعي في الإضاءة على إنجازات وواقعالمرأة السعودية؛ حيث يتناول الموقع بشكل خاص، المساهمات الرئيسة والأدوار المهمّة للمرأة السعودية في تقدّم المملكة، ورحلتها نحو الحداثة.

أول رائد فضاء عربي ينطلق في مهمة لمحطة الفضاء الدولية.. من هو؟

أما المحاور التي سيتناولها المتحدثون والمتحدثات في المؤتمر؛ فهي: المرأة السعودية في الخارج، ودورها في تحقيق رؤية 2030، التحديات التي تواجه المرأة السعودية في الخارج، ودورها في تغيير المفاهيم الخاطئة في وسائل الإعلام الغربية؛ إضافة إلى تسليط الضوء على إنجازات ونجاحات الشابات السعوديات في أميركا، في مجالات العلم والعمل، وغيرها من المحاور التي تهدف إلى إيجاد مساحة حوار بنّاء، وتواصل هادف بين الداخل والخارج، ويشكل المنتدى فرصةً لتلاقي الطلاب والطالبات السعوديين في أميركا، في مناسبة تجمع للمرة الأولى أطيافًا عدة من المجتمع السعودي المغترب، والأميركيين الذين سيحضرون المنتدى، ويشاركون في الحوار حول المرأة السعودية ودورها الفاعل في وطنها وخارج وطنها.

شاهد أيضاً

الناجية الوحيدة من جريمة «كشف عورات النساء» بمطار الدوحة تروي تفاصيل مخجلة

   كشفت مسافرات أستراليات، عن تفاصيل مخجلة حول واقعة «الكشف عن الملابس الداخلية» بمطار قطر …