ذو الحجة 23, 1440 10:11 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات وحوارات / الوعود المتكررة بتحسين شبكة “انترنت المندق” تدخل عامها الثالث !

الوعود المتكررة بتحسين شبكة “انترنت المندق” تدخل عامها الثالث !

قصة ضعف شبكة الانترنت على الشرائح المتنقلة ليست محصورة على مشغل واحد بالرغم من ان المسؤولية تقع على كاهل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي بدورها الحثيث على شركات الاتصالات #موبايلي و #زين و stc# في تقوية وبناء شبكة رقمية متطورة بين الجيل الثالث ونصف الى الجيل الرابع وتقنية الجيل الخامس لمواكبة التطور المجتمعي والحاجة البشرية لتوفر شبكة نقل بيانات مكتملة النمو . ولكن منطقة الباحة تعتمد افقياً على شبكات شركة الاتصالات السعودية كونها الشركة السعودية الأم للمشغلات الحديثة.

في محافظة المندق والقرى والمراكز المجاورة لها أعلنت شركة #الاتصالات_السعودية في 29 أبريل 2017م انها شبكتها غطت محافظة المندق جاء ذلك في خبراً صحافي .

وفي الوقت نفسه وبعد اكثر من عام الموافق الاول من أغسطس 2018م ، اعلنت محافظة المندق عن اصطحاب محافظ المندق مدير شركة الاتصالات السعودية في منطقة الباحة الى الواقع لتلمس تدني خدمات شبكة الجي اس ام وكذلك شبكة الجيل الثالث الى الرابع المتطور . جاء ذلك في خبراً صحافي  . وكان نصه (( اصطحب محافظ المندق “السابق” مدير شركة الاتصالات السعودية وعدد من الأهالي واعضاء المجلس المحلي للوقوف على عدد من المواقع الجغرافية في المحافظة ومراكزها والقرى لاكتشاف مواقع ضعف شبكة الاتصال والانترنت . وتأتي هذه الجولة الميدانية مع مسئولي شركة الاتصالات للإطلاع المباشر ومحاكات معناة ضعف شبكات الاتصال ونقل البيانات من خلال الجولة الميدانية)).

أخيراً نشرت احدى الصحف الرقمية في الباحة خبراً نقلاً عن بيان اصدره المركز الإعلامي في محافظة المندق صرح من خلالة مدير شركة الاتصالات بمنطقة الباحة انه ” سوف يتم إنشاء مايقارب ٤ أبراج جديدة بالمحافظة وتدعيمها حتى تكون الشبكة أقوى، وفي خلال جولته تابع قياس إشارة الاتصال والانترنت ووعد بالاستعجال وتحديث الابراج الحالية وتشغيل شبكة 4G في كامل أجزاء المحافظة ومراكزها التابعة لها”.

الجدير بالذكر ان ماذكر وصرح به مدير شركة الاتصالات بالباحة لم يكن جديداً وسبق ذكره في كل زيارة لمحافظة المندق . اذ مازالت الشبكة بنطاق 2G او 3G رغم استعداد المستخدمين لأعلان انطلاق شبكة 5G ومعاناة أهالي محافظة المندق والمراكز والقرى التابعة لها بمنطقة الباحة مستمرة بسبب سوء الخدمة المقدمة لهم من شركات الاتصالات دون وجود حلول لوعوداً استمرت اكثر من عامين.

شاهد أيضاً

بجوار استراحة البلدية .. ساحة قتال لمذبحه الاطفال في محافظة البكيرية

تعدت المساحة الممنوحة لألعاب أطفالنا ما توفره المنازل إلى اهتمام البلديات بمناطق المملكة حيث نجد …