ذو الحجة 23, 1440 11:56 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / 4 مستحضرات تجميل أساسية للمراهقات.. أبرزها الماسكارا

4 مستحضرات تجميل أساسية للمراهقات.. أبرزها الماسكارا

تحلم الكثيرات بوضع المكياج بمجرد دخول مرحلة المراهقة؛ للظهور بأفضل إطلالة، وكونها المرة الأولى التي يتعاملن فيها مع مستحضرات التجميل قد تقع أغلبهن في بعض الأخطاء لقلة الخبرة؛ لذا ينصح بعدم الإفراط في وضعها خلال هذه الفترة، يكفي منها 4؛ كريم خاف للعيوب وماسكارا وأحمر شفاه وأحمر الخدود.

ويقدم موقع “donnaclick” الإيطالي مجموعة من النصائح والخطوات التي يجب اتباعها عند استخدام المراهقات مستحضرات التجميل للمرة الأولى في حياتهن.

1- كريم “بي بي” أو خافي العيوب

نصح الموقع المراهقات بضرورة علاج مشاكل البشرة التي تظهر في هذه الفترة بالأخص، مثل الحبوب والبثور السوداء، باتباع نظام غذائي صحي وتنظيف البشرة يوميا، وخلال فترة العلاج يمكن وضع نقاط قليلة وخفيفة من كريم خافي العيوب “بي بي”، مع الحرص عند اختياره على أن يكون سائل القوام ليسهل عملية دمجه مع البشرة.

كريم “bb” يسهم في تغيير لون الوجه والبشرة، ما يقلل من عيوب حب الشباب ويحميها من أشعة الشمس الضارة.

2- الماسكارا

لمظهر بسيط وراق ليس من الضروري استخدام ظلال العيون وأقلام الكحل السوداء، يمكن فقط استخدم الماسكارا ذات النوع الجيد، وفيما يخص مكياج المراهقات، يوصى باختيار ماسكارا بفرشاة ذات رؤوس مدببة وصغيرة، كما يمكن اختيار الماسكارا ذات الألوان المختلفة مثل البني أو الأزرق الداكن.

3- أحمر الخدود

يعتبر أحمر الخدود من مستحضرات التجميل التي تمنح المراهقات مظهراً راقياً، وهو كاف لإعطاء لون رائع وبروز عظام الوجه والخدين، وينصح باختيار المنتج الخالي من “الجليتر”، البودرة ليسهل دمجه مع البشرة، وللمراهقات ينصح باختيار ألوان الخوخ أو الوردي الفاتح.

4- أحمر الشفاه

أحمر الشفاه صديق الفتيات منذ الصغر، لذا يمكن اختيار لون النيود أو الوردي الخوخي الفاتح للمدرسة، وأحمر فاتح للمساء، والبنفسجي الفاتح في أيام العطلات، فكلما كانت الألوان هادئة مائلة للون الطبيعي كان مظهر الشفاه أجمل، كما يمكن استخدام زبدة الكاكاو الملونة.

شاهد أيضاً

خطف سعودية بتركيا .. ذهبت إلى السوق قبل أسبوع واختفت!

ناشد المواطن فيصل العنزي بالتدخل لمساعدته بعد اختفاء شقيقته في إسطنبول. وقال فيصل العنزي في …