أبريل 24, 2024 10:53 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / أمير المدينة المنورة يكرم الشباب الفائزين في مسابقة بناء الشركات الناشئة المبتكرة

أمير المدينة المنورة يكرم الشباب الفائزين في مسابقة بناء الشركات الناشئة المبتكرة

كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الشباب الفائزين في مسابقة بناء الشركات الناشئة المبتكرة “طيبة تبتكر” من الأبناء والبنات خلال الحفل الذي نظمته جامعة طيبة بهذه المناسبة، جاء ذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة، ومعالي أمين مجلس الشورى محمد بن داخل المطيري.

وأكد سمو الأمير فيصل بن سلمان أن احتضان الإبداع المعرفي لدى الشباب من أبناء وبنات المنطقة وتمكينهم لتحويله لأعمال مبتكرة يعد خطوة هامة نحو الانطلاق في ريادة الأعمال وبناء الشركات الناشئة المبتكرة بالمدينة المنورة لافتًا الانتباه إلى أهمية تفعيل دور القطاعين العام والخاص في تطوير وتنمية قدرات أبناء وبنات المدينة المنورة وإتاحة الفرصة لهم لتوليد الأفكار الابتكارية، واكتساب معارف ومهارات ريادة الأعمال، مضيفًا سموه أن ذلك سيربط الأفكار والمشاريع بالواقع العملي وسوق العمل ويدفع بعجلة التنمية المستدامة.

واطلع سمو أمير المنطقة على المعرض المصاحب للشركات الناشئة والمبتكرة في جامعة طيبة، مستمعًا إلى شرحٍ من قبل الشباب والفتيات عن مشروعاتهم وما يطمحون له مستقبلًا، بعد ذلك شاهد سموه فيلمًا وثائقيًا للمسابقة يحكي أهداف المسابقة الرامية إلى تنمية قدرات الشباب على صناعة الخدمات والمنتجات الابتكارية وتحويلها إلى شركات ريادية لخلق الوظائف وتعزيز الاستدامة الاقتصادية، والتي تستهدف طلاب وطالبات جامعات المدينة المنورة وكلياتها وخريجيها.
وذكر معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أن رعاية سمو أمير المنطقة لهذا الحدث تؤكد اهتمام القيادة المباركة بتحفيز الشباب ودعم توجهاتهم نحو التنمية والابتكار وخلق الفرص وتطوير المشاريع.
وشكر الدكتور السراني سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، على دعمهما اللامحدود لرواد الأعمال، مشيدا بالإنجازات والتنافس الشريف بين المتسابقين لإظهار إبداعاتهم.

من جهته قال وكيل جامعة طيبة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف الدكتور سلطان العمري أن المسابقة اشتملت على عدة مراحل، التسجيل، والتجهيز، والتصميم، والتطوير، وتنتهي بعرض الأعمال الفائزة والمرشحة على المستثمرين وتخصيص يوم عمل كامل في نهاية المسابقة لعرض مشاريع رواد الأعمال على عدد من المستثمرين المحتملين لتبني تلك الأعمال وخلق قنوات تمويلية.

وأضاف العمري: يتوقع من المشاركة ومخرجاتها إنشاء 15- 10 شركة ناشئة مبتكرة بمتوسط رائدي أعمال في كل شركة، ومجموع 2-30 شخص، تخدم المنطقة وتهيئ الأفراد للتنافس في بيئة عملية ناضجة.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …