ذو القعدة 21, 1440 12:03 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / قصة نجاج / قصة نجاح أوبرا وينفري لتحفيز الشباب إقرأ المزيد على معلومة ثقافية

قصة نجاح أوبرا وينفري لتحفيز الشباب إقرأ المزيد على معلومة ثقافية

تلهم قصه الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري العديد من الشباب الذين يطمحون لمستقبل أجمل فدائمًا قصص من سبقونا هي الأمل الوحيد الذي يجعلنا نصبر ونتحمل كل الصعاب من أجل مواجهة التحديات التي تقابلنا، فكم من قصة كفاح تركت أثر على مدي عصور، وكم من عظماء في التاريخ قد سطروا بأيديهم نجاحهم. ولم يأتي ذلك من فراغ بل بالاستعانة بالله والعمل بجد واجتهاد فمن لا يجتهد اليوم لا ينتظر من الغد أن يكافئه فالحياه تعطي الكثير من الفرص كي يستغلها الإنسان وينجح، ومن ينجح أسرع وأكثر هو الشخص الذي تعلم كيف يتعامل مع فرص الحياة بذكاء وليونة، ونقدم لكم قصة نجاح أوبرا وينفري كقدوة للأشخاص الناجحين.

نشأة أوبرا وينفري أوبرا وينفري

هي مذيعة أمريكية مشهور وتحظي بالعديد من اهتمامات المحطات التلفزيونية والصحف والمجلات وعلى مواقع الإنترنت. قد ولدت أوبرا في 29 يناير لعام 1954 وسط أسرة فقيرة وكان والدها يعمل حلاق بالإضافة لبعض الأعمال التجارية البسيطة. كانت والدتها تعمل في خدمة المنازل وقد عاشت أوبرا مع جدتها إلى أن بلغت السادسة من عمرها.

ذكاء أوبرا الحاد في مدرستها

عندما التحقت أوبرا بالروضة لاحظت مدرساتها ذكائها الحاد وسرعة بديهتها مما جعلت مدرستها تطلب من مديرها أن تلتحق أوبرا بالصف الأول مباشرة. في مرحلة الثانوية العامة حازت أوبرا على لقب الطالبة الأكثر شعبية في المدرسة وذلك بسبب كثرة علاقاتها الإجتماعية الطيبة مع أصدقائها وأساتذتها. ثم حصلت على منحة دراسية بولاية تينسي  ومنها حصلت على شهادة بكالريوس في الفنون المسرحية.

تعرض أوبرا لحادثة الإغتصاب حين بلغت أوبرا سن ال 14 عام كانت وقتها تعيش مع والدتها تعرضت لحادثة اغتصاب من أحد أقاربها الأمر الذي تسبب بحملها بطفلها الأول وقد توفى الطفل بعد ولادته بساعات. قد أثرت هذه الحادثة على أوبرا كثيرًا مما جعلها تتناول الحبوب المهلوسة والمخدرات مما أدى لتناولها الكوكايين أيضًا وقد جاهدت والدتها لعلاجها عن الإدمان وإعادة تأهيلها. وعندما ذهبت بها إلى أحد دور إعادة التأهيل لم تجد مكان لابنتها، فقامت بإرسالها إلى أبيها الذي أصبح رجل أعمال فيما بعد وبالفعل لم يتهاون في علاج أوبرا. قام والدها بإرسالها لدور إعادة تأهيل أخري حتي تخلصت من الإدمان بشكل نهائي وكان والدها له دور كبير في نجاحها إذا قام بتربيتها بشكل صارم.

شاهد أيضاً

أحمد الشقيرى | قصة شاب من الفشل إلى النجاح