ذو الحجة 21, 1440 7:40 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / قصة نجاج / قصة نجاح ايلون ماسك بالتفصيل

قصة نجاح ايلون ماسك بالتفصيل

قصة نجاح ايلون ماسك، من منا لم يسمع عن ايلون ماسك الملقب بالرجل الحديدي، وهو أحد الرجال الذين لهم بصمة كبيرة في المجال التكنولوجي، حيث أنه شخصية متميز منذ طفولته ولقب بالطفل المعجزة، وازداد تميزه بتقدم عمره وله العديد من الانجازات الكبيرة وعلى الرغم من ذلك فهو مازال في سن صغير، واليوم في هذا المقال نقدم لكم قصة نجاح ايلون ماسك

فتابعونا لتتعرفوا على التفاصيل.

نشأة ايلون ماسك

فترة مراهقة وشباب ايلون ماسك

فترة جامعة ايلون ماسك أهم انجازات ايلون ماسك

ومن أهم نقاط قصة نجاح ايلون

نشأة ايلون ماسك

ولد ايلون ماسك في احدى دول جنوب افريقيا في عام 1971 وكان له أخ وأخت بدأ أولى خطوات نجاحه في سن مبكرة حيث تعلم فنون برمجة الحاسوب في سن العشر سنوات وعندما أصبح في سن الاثني عشرة عام تعلم كسب الأموال وقام ببيع أول برنامج من تصميمه بما يقرب من خمسمائة دولار أمريكي، ويرجع حبه للتكنولوجيا من والده الذي كان يعمل مهندسًا ميكانيكي وكهرباء.

فترة مراهقة وشباب ايلون ماسك

عمل في المجال التكنولوجي وتكسب منه كثيرًا حتى أصبح مليونيرًا في سن العشرين وهو انجاز كبير على شاب في عمره وتكسب هذه المبالغ حينما باع شركته التي أنشأها باسم زيبس إلى شركة تعمل في نفس المجال كومباك وأسس بعدها شركة اكس دوت كوم في نهاية القرن الماضي 1999 وتوالت بعدها الشركات مثل شركة سيبس التي أسسها في عام 2002 ثم جاءت بعدها شركة تيسلا التي أسسها في 2003.

فترة جامعة ايلون ماسك

سافر إلى كندا في نهاية عام 1989 وهرب من تأدية الخدمة العسكرية ودرس هناك عدة أعوام وعندما جاء عام 1992 ذهب والتحق بجامعة بنسلفانيا ودرس الفيزياء الحيوية وإدارة الأعمال ودرس الاقتصاد أيضًا واجتهد في دراسته حتى حصل على شهادة بكالوريوس ثانية في الفيزياء. ثم التحق بجامعة ستانفورد ودرس فيها حتى حصل على درجة الدكتوراه في مجال فيزياء الطاقة وهي نفس الفترة التي بدأت فيها شبكة الانترنت في الظهور.

أهم انجازات ايلون ماسك

بعد أن سردنا قصة نجاح ايلون ماسك على الفضاء يجب أن نذكر أهم انجازاته حيث أنه له العديد من الانجازات الرائعة والضخمة والتي يعتبر أهمها ما يلي: قام بدمج شركتي اكس دوت كوم وشركة كونفينيتي وغير اسمها ونماها وأصبحت شركة باي بال وفي عام 2002 انضمت شركة اي باي على شركة باي بال. في عام 2012 حينما أطلقت شركته سيبس أول مركبة فضائية تجارية في رحلتها إلى الفضاء، وبناء على هذا قامت شركة ناسا بالاستغناء عن المكوك الفضائي وتعاقدت مع شركة ايلون في نقل المعدات والمؤن إلى الفضاء الخارجي، ومن أهم أهداف شركة أيلون أن تقوم بنقل الركاب إلى الفضاء الخارجي بهدف الزيارة أو بهدف السكنة. ثم قام في عام 2016 بعمل أول معرض له ولأهم أعماله من صور المدينة الشمسية والتي أطلق عليها سولار سيتي. أنشأ شركة تسيلا موتورز المتخصصة في صناعة وانتاج السيارات الكهربائية حيث أطلق في عام 2008 اول سيارة رياضية أطلق عليها اسم رودستر والتي صنفت من أسرع السيارات على مستوى العالم والتي تستطيع خلال مدة أقل من أربع ثواني والتي وصلت تحيدًا إلى 3.7 ثانية أن تنطلق من سرعة الصفر إلى من سرعة ست وتسعون كيلو متر حيث أن صنعت بطارياتها من مادة الليثيوم والتي تعمل بنظام الشحن وتستطيع أن تسير مسافة تصل إلى أربعمائة كيلو متر والتي قامت شركة تويوتا بتدعيمها ومن بعدها شركة ديلمر أيضًا. وفي عام 2013 قام بتصنيع أول سيارة عائلية تعمل بالكهرباء وببطارية تعمل بالشحن أيضًا والتي تستطيع أن تسير مسافة قدرها 426 كيلو متر وقد حاز هذا المنتج على جائزة كبرى في مسابقة موتور ترند. ومن أهم نقاط قصة نجاح ايلون: ماسك على الفضاء وفي نفس العام قامت شركة سيبس بإطلاق صاروخ فضائي كبير كقمر صناعي يوضع حول مدار الأرض وبعدها بعامان قامت بإطلاق صاروخ آخر حمل القمر الصناعي ديسكفر. وفي نفس العام قام بإنتاج ما يسمى بالهايبر لووب وهو عبارة عن مركبة تقوم بنقل الأشخاص بسرعة فائقة تصل إلى 1126 كيلو متر في كل ساعة وهي سرعة كبيرة جدًا لتنقل الركاب بأمان بين المدن وبعضها البعض وقد صمم ليكون على درجة عالية من الأمان تفوق الطائرات والقطارات بتكلفة تصل إلى ست ملايين دولار أمريكي وهو رقم زهيد بجوار تكلفة القطارات والسكك الحديدية في نقل المواطنين. كان يسعى دائمًا لاستخدام الطاقة الدائمة واستغلالها حيث دمج شركتي سولار سيتي وتسيلا والتي تخصصت في مجال الطاقة الشمسية وجاء نتاج هذا الاندماج هو انتاج العديد من المنتجات التجارية التي تعمل على تحسين توليد الطاقة وتخزينها واستهلاكها. كما انه اهتم بمجال تطوير الذكاء الرقمي الذي سخره لخدمة البشرية بأكملها حيث قام في عام 2017 بإنتاج العديد من الأجهزة الاصطناعية الذكية التي تعمل كأجهزة قابلة للزراعة من ضمن الدماغ البشرية لتعمل على دمج التكنولوجيا مع الفكر الانساني. تربع على عرش القادة في مجال الصناعة. عمل كمستشار خاص للرئيس الأمريكي وكان له العديد من الآراء الهامة والتي عملت على تدعيم قرارات الرئيس الأمريكي.

شاهد أيضاً

قصة نجاح كنتاكي الحقيقية

قصة نجاح كنتاكي الحقيقية باختصار، من جديد نبدأ معكم من خلال منصة موقعنا إحدى قصص …