مارس 28, 2024 11:38 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / “بدر بن عبدالمحسن” يشدو شعراً على منصة “اليونسكو” غداً

“بدر بن عبدالمحسن” يشدو شعراً على منصة “اليونسكو” غداً

سيعتلي الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن آل سعود، غداً الخميس، منصة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، ليشدو بفرائده الشعرية أمام جمع من المثقفين والأدباء والمسؤولين في عدد من دول العالم، خلال أمسية شعرية باسم “ناي”، كثاني شاعر سعودي تنصت “اليونسكو” ومجتمعها الثقافي لقصائده.

وتأتي هذه الأمسية كجسر تواصل مع منظمة اليونسكو، ومجتمع أعضائها، وتمنح الفرصة للدول الأعضاء والمهتمين بالشأن الثقافي والشعري، للاطلاع على الثقافة السعودية في العصر الماضي والحديث، لا سيما أن الأمسية يصاحبها معرض فني يحتوي على لوحات فنية من إبداعات الأمير بدر بن عبدالمحسن الثقافية، إضافة إلى مشاركة الفنان حسين الجسمي السفير فوق العادة للنوايا الحسنة، بمعزوفة فنية خلال الأمسية لأول مرة من على خشبة مسرح اليونسكو.

ويأخذ مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية من خلال إطلاق هذه الأمسية، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، وبالتعاون مع مؤسسة بدر بن عبدالمحسن الحضارية، دوراً ريادياً في تعزيز حضور الثقافة السعودية على المستوى العالمي.

ودخل مركز مبادرات مسك الخيرية، على طريق التواصل الثقافي مع الأمم المختلفة، ليعود دور الشعر والشاعر إلى سابق أوانه، ويكون بمثابة ناقلاً وشارحاً لما تعيشه الأوساط الثقافية والفكرية والاجتماعية من تطور وحراك مستمر، حسب ما كان يُعهد على الشعر والشعراء في قرونٍ ماضية.

وفي الوقت الذي يشكل فيه الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أيقونة في الشعر السعودي الحديث، حرص مركز مبادرات مسك الخيرية على أن تكون مشاركته من خلال منصة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، بالتزامن مع يوم الشعر العالمي.

ويُعتبر يوم الشعر العالمي فرصة هي الأبرز للتواصل مع الشعوب الأخرى، وتسليط الضوء الدور الثقافي السعودي، الذي يلعب الشعر فيه الدور الأبرز على مر التاريخ، في حياة السعوديين على المستوى الشعبي، وعلى المستوى الرسمي في آنٍ واحد، إلى أن بات سمةً من سمات المكون الثقافي السعودي في العصر الحديث.

ويأتي تنظيم هذه الأمسية امتداداً للشراكة بين مؤسسة مسك الخيرية ومنظمة اليونسكو، التي تتضمن إقامة أنشطة مشتركة تعزز من الروابط الثقافية والفكرية بين السعودية ومنظمة اليونسكو وعدد من دولها الأعضاء، إضافة إلى دور ذلك في تعزيز حضور الثقافة السعودية على المستوى العالمي.

شاهد أيضاً

الصدر بعد تأكيد فوزه: نحن الكتلة الأكبر وسنشكل حكومة أبوية

قوى شيعية ترفض النتائج بعد تأكيد خسارة تحالف المليشيات الصدر بعد تأكيد فوزه: نحن الكتلة …