مارس 28, 2024 7:40 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / هذا ما يحدث لجسمكِ وعقلكِ إن قمتِ بممارسة اليوجا يومياً

هذا ما يحدث لجسمكِ وعقلكِ إن قمتِ بممارسة اليوجا يومياً

إن كنتِ لا تمارسين اليوجا أبداً أو كنتِ تقومين بها بشكل متقطّع، فهذا لا ينفع! عليكِ من الآن فصاعداً أن تفكّري باليوجا وأن تدرجيها ضمن روتينكِ بشكل يومي، لأنّها ستزوّدكِ بمنافع لا تعد ولا تحصى. في هذا المقال، سنكشف لكِ عن فوائد ممارسة اليوجا يومياً على العقل والجسم. هل أنتِ مستعدة؟
اليوجا تؤثر إيجاباً على الجسم
تساعد في حرق الدهون
إن ممارسة اليوجا بشكل يومي، يساعد في تحفيز الدورة الدموية في الجسم، ممّا يسرّع عملية الأيض، فيساعد بالتالي في حرق الدهون المتكدّسة. هذا الأمر يساهم في خسارة الوزن والمحافظة على الرشاقة. إضغطي هنا لتتعرّفي على أنواع اليوجا التي تساعد في حرق الدهون.
تساهم في كبح الشهية
إن ممارسة اليوجا بشكل يومي، يعمل على كبح الشهية ممّا يساعد الفرد في عدم الإفراط في تناول المأكولات حتّى الوجبة الثانية. هذه الطريقة مثالية أيضاً في إنقاص الوزن.
تزيد من مرونة الجسم
إن مماسة اليوجا بشكل مستمر، يجعل الجسم أكثر مرونة وخصوصاً عند الأكتاف، الركب والظهر. من هنا، ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من تصلّب في العضلات بممارسة اليوجا.
تحسّن وظيفة الجهاز المناعي
هناك بعض الوضعيات التي يتم ممارستها في اليوجا وخصوصاً تلكِ التي تقوم على الإنحناء والإلتواء، في تحسين وظيفة الجهاز المناعي.
تعزّز النوم
تجسّد اليوجا مبدأ الهدوء والحفاظ على السلام والطاقة الإيجابية. أثبتت الدراسات أن التوازن الذهني الذي توفره ممارسة اليوجا بشكل منتظم يمكن أن تؤثر بشكل كبير في التحكم بالتوتر والاسترخاء بهدف الحصول على قسط جيد من النوم العميق.
تقلّل من خطر الإصابة بنوبات قلبية
أكّدت الدراسات أن ممارسة اليوجا بشكل يومي له قدرة على التقليل من خطر الإصابة بنوبات قلبية وبارتفاع ضغط الدم. البحث أجري على أشخاص كانوا يعانون من بعض المشاكل الصحية، فمارسوا اليوجا يومياً لمدّة أشهر، ليتبيّن لاحقاً أن مستويات الكوليسترول الضار لديهم قد تقلّصت وأن ضغط الدم قد انخفض.
اليوجا تؤثر إيجاباً على العقل
تساعد في الحدّ من القلق والإكتئاب
إن ممارسة اليوجا وبشكل يومي يحسّن الصحة العقلية، كما يعمل على تنظيم استجابة الشخص للتوتر بطريقة غير مبالغ بها. هذه الرياضة بالتحديد تساعد بشكل كبير في الحد من القلق والإكتئاب مع مرور الوقت، فهي تهدأ الأعصاب وتجعل الفرد هادئاً. هناك أنواع خاصة من اليوجا تساعد في الإسترخاء مثل هاثا وأشتانغا. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات.
تقوي الذاكرة وتحسن نسبة التركيز
إن اليوجا لا تعمل على السيطرة على التوتر فحسب، بل تقوم أيضاً على تنشيط الذاكرة من جديد. كما أنّها تعزّز نسبة التركيز بشكل واضح، وخصوصاً إذا قمتِ بممارسة اليوجا بشكل يومي. أثبتت الدراسات أن بعد صف اليوجا، يكون الفرد قادراً على التركيز ومعالجة كلّ الأمور بشكل دقيق، وذلك لأنّ هذا التمرين يعمل على توطيد العلاقة بين العقل والجسم خلال الممارسة.
تحسّن المزاج
لا تعمل اليوجا على تحريك العضلات كافة، تقويتها وشدّها فحسب، بل تحرّر أيضاً العقل من الضغط النفسي وتحسّن المزاج. إضغطي هنا لتتعرّفي على الوضعيّات التي ستحسّن مزاجكِ وتجعلكِ سعيدة.

شاهد أيضاً

تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة و (2627) حالة تعافي

الصحة⁩ تعلن عن تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد (كوفيد19)، وتسجيل (40) حالات …