ذو الحجة 23, 1440 8:50 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / عملية جراحية تعيد الأمعاء والمعدة إلى وضعها الطبيعي : تدخل طبي ناجح لمريض أربعيني بالمخواة

عملية جراحية تعيد الأمعاء والمعدة إلى وضعها الطبيعي : تدخل طبي ناجح لمريض أربعيني بالمخواة

نجح فريق طبي بمستشفى المخواة العام قبل فتره بإعادة أحشاء مريض المتمثلة في “الأمعاء الدقيقية والمعدة ” إلى وضعها الطبيعي داخل التجويف البطني من خلال عملية دقيقة ناجحة .
وفي التفاصيل استقبلت طوارئ المستشفى مريضاً يبلغ من العمر 40 عاماً أثر حادث مروري وكانت حالته الصحية غير مستقرة وبالكشف الطبي والتصوير بالأشعة أتضح وجود نزيف بتجويف البطن ووجود جزء من الأمعاء والمعدة داخل القفص الصدري وليس في وضعها الطبيعي، وعلى الفور تم نقل المريض إلى غرفة العمليات وتم إجراء عملية استكشافية حيث وجد الفريق الطبي أن هنالك تهتك للطحال وفتاق في الحجاب الحاجز وجرح نزفي في الكبد وتم استئصال الطحال وإيقاف نزف الكبد بالإضافة إلى إعادة الأحشاء إلى داخل التجويف الباطني وإصلاح الحجاب الحاجز .
وبعد أستقرار حالة المريض ونجاح العملية قرر الفريق المعالج نقل المريض إلى مستشفى الملك فهد بالباحة لمواصلة الخطة العلاجية وسط عناية فائقة .
وتجدر الإشارة إلى أن مستشفى المخواة العام سجل العديد من عمليات إنقاذ الحياة بفضل من الله وبالدعم المستمر في تعزيز وتطوير خدمات المستشفى من خلال تلقى المستشفى مؤخراً دعماً بعدد من الكوادر الطبية استشاريين واخصائيين وفنيات في تخصصات طبية مختلفة وبصفة دائمة .

شاهد أيضاً

“الكهرباء” توضح سبب انقطاع التيار عن منازل بـ”هجافة قلوة”

أفاد مسؤول بشركة الكهرباء بأن سبب الانقطاع في إحدى قرى محافظة قلوة بتهامة الباحة يرجع …