أبريل 18, 2024 5:15 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / أسرع طريقة للتخسيس الصحي

أسرع طريقة للتخسيس الصحي

لكل من يرغب في إنقاص وزنه بشكل صحي وآمن وسريع أيضاً، ولكن بدون إتباع حمية غذائية أو رجيم محدد. أو أنه اتبع بالفعل أنظمة غذائية صارمة ولم تأت معه بالنتيجة المطلوبة. ولكل من يمنعه وقته وعمله وماله ومتطلبات الحياة من المتابعة مع أخصائي تغذية وجيم رياضي به مدربون محترفون، قمنا بجمع لكم مجموعة من النصائح والممنوعات التي ستجعلك تخسر وزنك بسرعة وبدون رجيم حامياً بذلك نفسك من المظهر السيئ والعديد من الأمراض الخطيرة. والأهم من كل هذا أن جميعها طرق صحية وفعالة وآمنة ولا تستدعي إنفاق مال أو وقت أو مجهود.

1- دائماً نكرر اشرب الكثير من الماء، الشخص البالغ يجب أن يشرب 2 لتر أي 8 : 10 أكواب ماء بشكل يومي، اشربه فور الاستيقاظ وقبل تناول الطعام وعند الشعور بالرغبة في تناول شيء وقبل النوم.

2- لا تتخطى وجبة خاصة وجبة الإفطار، فهذا يحث الجسم على أن هناك مجاعة فيقلل معدلات حرق الدهون وتزيد الرغبة في تناول الطعام الذي لا يتم حرقه لاحقاً لحماية جسمك من المجاعة. وفي المقابل تناول وجبة إفطار صحية سيزيد معدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم.

3-  بدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية كبيرة، تناول 5 وجبات صغيرة موزعة خلال اليوم فهذا سيجعل معدلات الحرق لديك في أقصاها وسيجعلك تشعر بالشبع طوال اليوم بشرط توزيع الوجبات على مدار اليوم، وإن كان يفضل تناول كمية أكبر في النصف الأول من اليوم.

4- استخدم الحليب ومنتجات الألبان خالية الدسم، واللحوم خالية الدسم، والأكل المسلوق والمشوي بدلاً من المقلي كالدجاج مثلاً، ولا تتناول الجلد قط. كل تعديل بسيط يشكل فارقاً ضخماً بعد أيام فقط.

5- عند الشعور بالجوع بين الوجبات تناول الفاكهة الطازجة، أو الخضروات فهي مشبعة لغناها بالألياف وفي الوقت نفسه فقيرة بالدهون والسعرات الحرارية.

6- تجنب استخدام السكر تماماً، فهو من السموم البيضاء وكثرة تناوله تولد رغبة في تناول المزيد، وللتحلية استخدم سكر الفواكه أو عسل النحل الطبيعي كبدائل أغنى بالعناصر الغذائية وفقيرة بالسكريات التي تتحول إلى دهون، ويفضل تناول العصائر الطبيعية والمشروبات الساخنة بدون سكر.

7- الملح أيضاً من السموم البيضاء، ومن أضراره أنه يحفز الجسم على تخزين السوائل ما يزيد من الحجم والوزن.

8- إذا كنت لا تمارس التمارين الرياضية فقلة حركتك ستقتلك حرفياً، أكثر من حركتك واستخدم الدراجة بدلاً من السيارة وصعود السلم بدلاً من المصعد الكهربائي، فكل حركة ستشكل فارقاً كبيراً في صحتك وفي حرق الدهون. ونصيحتنا لك هي المشي لمدة 30 دقيقة كأسهل طريقة لتخسيس الجسم كله.

9- تجنب تماماً الأغذية المعلبة، والوجبات السريعة، وتناول الطعام في المطاعم، وأكل أي أطعمة من خارج المنزل. كل هذه الأطعمة تحوي كميات ضخمة من السكر والملح والصوديوم والزيوت والدهون التي يصعب على جسمك التعامل معها، وعليه احرص على أن يتضمن مطبخك العديد من خيارات الأكل الصحي.

شاهد أيضاً

تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة و (2627) حالة تعافي

الصحة⁩ تعلن عن تسجيل (3989) حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد (كوفيد19)، وتسجيل (40) حالات …